فضيحة افريقية: شبكة فساد مختصة في التلاعب بالمباريات!

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي4 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فضيحة افريقية: شبكة فساد مختصة في التلاعب بالمباريات!
3c150f5f5f0ee2112e18bf3244f2b270 - مشاهد 24

أفادت صحيفة ذي غارديان البريطانية أن حكما سنغافوريا أدين بتهم التلاعب بنتائج مباريات محلية و دوليةK و لعب الدور الأبرز في تأهيل منتخب نيجيريا إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010 بدلا من تونس في إطار شبكة فساد ترتّب نتائج و تنظم مباريات دولية في شتى أرجاء العالم.
وأبرزت الصحيفة أن الحكم اعتراف بالشبكة التي ينتمي إليها رجحت كفة المنتخب النيجيري على حساب المنتخب التونسي في تصفيات مونديال 2010 الذي أقيم في جنوب إفريقيا، إذ أشار هذا الحكم أنه تمت مساعدة المنتخب النيجيري على التأهل على حساب المنتخب التونسي، ففي الجولة الختامية من التصفيات تم تسهيل المهمة أمام المنتخب النيجيري كي يفوز على المنتخب الكيني، بالمقابل تم الإتفاق مع ثلاثة لاعبين من الموزمبيق على التهاون أمام المنتخب النيجيري الذي فاز في تلك المقابلة.
في حين تم الإتفاق مع هؤلاء اللاعبين على ضرورة الصمود أمام المنتخب التونسي في آخر مباراة وتحقيق الفوز وهو ما حصل في نهاية المطاف وكان الثمن هو حصول هؤلاء اللاعبين على مبلغ 100 ألف دولار، في حين تم التوصل إلى الإتفاق مع مسؤول رياضي نيجيري على خوض ثلاث مباريات ودية في سنغافورة.
وقد تم اعتقال هذا الحكم في فنلدا بناء على شكوى دولية بتهمة تأسيس شركة للتلاعب في المباريات الرياضية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق