الرئيسية / رياضة / المصباحي: المنتخب سيشرف المغرب في بطولة العالم للملاكمة
mesbahi

المصباحي: المنتخب سيشرف المغرب في بطولة العالم للملاكمة

أكد المدرب الوطني محمد المصباحي أن الفريق الوطني للملاكمة يتوفر على ملاكمين واعدين، مبرزا أن تأهل ثمانية ملاكمين الى بطولة العالم يعد انجازا رائعا، من بينهم عنصرين كل من ربيعي وعتقاني عبد الحق لهما تجربة دولية مميزة.

وأضاف المصباحي لموقع “مشاهد24”  أن المنتخب الوطني دخل في تربص اعدادي في كوبا استعدادا لبطولة العالم المقبلة في قطر، سيدوم هذا التربص 21 يوما من أجل كسب مهارات ونزالات ودية، حتى يكون المنتخب الوطني حاضرا لتشريف المغرب في بطولة العالم.

وأبرز أن المشاركة المغربية في بطولة العالم القادمة تهدف إلى إتاحة الفرصة للملاكمين الشباب من أجل كسب الخبرة والتجربة، حتى يكونوا جاهزين للألعاب الأولمبية المقبلة، وتحسين المستوى الفني، معتبرا أن الملاكم العرجاوي سيكون تحت الضغط نظرا للمستوى العالي الذي وصل إليه، كما أن بقية الملاكمين المغاربة استفاذوا في البطولة الدولية الشبه احترافية wsb التي كانت مفيدة لهم في الاستحقاقات القادمة، إلى جانب بطولة abb دولية التي تصل إلى 12 جولة في النزال، وتزيد من لرفع مستوى كل ملاكم، حيث تسعى من الجامعة الدولية لتطوير مستوى الهواة.

واعتبر المصباحي أن نهائيات الألعاب الأولمبية المقبلة في البرازيل لن تكون سهلة، نظرا للتطور الكبير لدى العديد من الملاكمين في مختلف المدارس، حيث أصبح مستوى العديد من الملاكمين عالي مقارنة مع السنوات الماضية، مما سيخلق منافسة قوية هذا الصنف الرياضي.

إقرأ أيضا : ربيعي: أسعى لإهداء المغرب ميدالية ذهبية في أولمبيادريو

وتابع أن المغرب رائدا قاريا وعربيا في الملاكمة، بعدما أصبح يتوفر على جيل من الملاكمين الشباب، جرى اختيارهم ومتابعتهم من صنفي الفتيان والشبان، حيث أصبحوا أمام فرصة المشاركة في الألعاب الأولمبية وتمثيل المغرب في أكبر تظاهرة عالمية.