الرئيسية / رياضة / مان يونايتد يدك شباك غريمه ليفيربول بثلاثة أهداف

مان يونايتد يدك شباك غريمه ليفيربول بثلاثة أهداف

حقق نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم فوزا مهما على ضيفه وغريمه ليفربول في كلاسيكو إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد وذلك لحساب منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وساد الهدوء دقائق المباراة الأولى، قبل أن يبدأ مانشستر يونايتد في بسط السيطرة على أرضية الميدان، وجاءت أولى المحاولات بواسطة البلجيكي مروان فيلايني في الدقيقة الثامنة ولكن التسديدة علت المرمى بفارق كبير.

ارتكب سيمون مينيوليه خطأ فادحاً في الدقيقة التاسعة بلعبه الكرة لتصطدم بخوان ماتا، إلا أن الدفاع تدارك المسألة، تلتها محاولة عرضية من ممفيس ديباي أمسك بها الحارس البلجيكي.

للمزيد: أريين روبين مطلوب في مانشستر يونايتد

محاولة ليفربول الأولى جاءت في الدقيقة 20 بتسديدة سيئة من ناثانيال كلاين مرت بسلام وهدوء إلى جوار القائم، وبعد تسديدة سيئة من ديباي واتت ليفربول فرصة أخرى ببينية تلقاها كريستيان بينتيكي قبل أن يقتنصها دالي بليند منه بطريقة رائعة.

وفي الدقيقة 35 تلقى بينتيكي بينية أخرى وانفرد بمرمى دي خيا، فوضعها بجوار القائم بغرابة، قبل أن يتضح أنه كان في وضعية تسلل، في شوط سلبي بشكل تام.

 الشوط الثاني بدأ بتغيير لمانشستر يونايتد، حيث دفع لويس فان غال بأشلي يونغ بدلاً من ديباي، وبالفغل تحصل البديل على ركلة حرة من طرف المنطقة الأيسر كلفت كلاين إنذاراً، ليلعبها ماتا ويلحقها بليند بتسديدة قوية مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 49. أخطر محاولات ليفربول على الإطلاق أتت عن طريق داني إينغز في الدقيقة 57 بتسديدة خادعة تصدى لها دي خيا ببراعة، أتبعها بتسديدة أخرى في الدقيقة 64 أنقذها بليند من المرمى.

للمزيد: رسميا مانشستر يونايتد يتعاقد مع شفاينشتايغر

دفع فان غال بورقته الثانية أنتوني مارتيال بدلاً من خوان ماتا، بينما قرر برندان رودجرز على الطرف الآخر سحب فيرمينو والدفع بإيبي، حتى بلغوا الدقيقة 70 حين ارتكب جو غوميز مخالفةً ضد أندير هيريرا في منطقة الجزاء، والتي سجل منها للاعب ذاته ثثاني أهداف اليونايتد.

 استنفذ المدرب الهولندي بطاقاته ليدفع بمورغان شنيدرلين بدلاً من مايكل كاريك، بينما سحب رودجرز إنغز ليدفع بأوريغي. اشتعلت المباراة في نهايتها حيث أنقذ دي خيا فرصة هدف محقق من إيبي، ليأتي بينتيكي بعده بمقصية رائعة في شباك ديفيد دي خيا معيداً الأمل والحياة للريدز في الدقيقة 84.

ولكن الرد أتى سريعاً من مانشستر يونايتد وعن طريق مارتيال صفقة الصيف الخرافية الذي راوغ واخترق بطريقة رائعة وسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة 86، ليحسم النقاط الثلاث لمصلحة اليونايتد ويمكنه من احتلال المركز الثاني مؤقتاً بـ10 نقاط، فيما قبع ليفربول بالمركز التاسع وله 7 نقاط فقط.