الرئيسية / أحوال الناس / وزارة العنصر تعلن انطلاق البرنامج الوطني “عطلة للجميع”
العنصر1

وزارة العنصر تعلن انطلاق البرنامج الوطني “عطلة للجميع”

أعطى امحند العنصر، وزير الشباب والرياضة المغربي، أمس الأحد، انطلاقة المرحلة الأولى للمخيمات الصيفية التي تندرج في إطار البرنامج الوطني “عطلة للجميع ” برسم موسم 2015 ، وتم ذلك من مدينة مكناس إيذانا بإطلاق البرنامج الوطني للتخييم لصيف 2015 الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، ويستفيد منه حوالي 150 ألف طفل وطفلة عبر مختلف مناطق التراب الوطني، وذلك وفق برمجة تمتد ما بين 5 يوليوز و 4 شتنبر.

وجرى بهذه المناسبة، حسب وكالة الأنباء المغربية، تنظيم حفل استقبال على شرف حوالي 1000 طفل وطفلة من الأفواج الأولى للمستفيدين من المرحلة الأولى لموسم التخييم لصيف 2015، وذلك بمحطة القطار بمكناس، حيث سيتوجه المستفيدون الأوائل إلى مراكز الاصطياف التابعة لوزارة الشباب والرياضة في الأطلس المتوسط، وهي المتميزة بطاقتها الاستيعابية الكبيرة التي تقارب 5000 سرير في كل مرحلة.

وقال العنصر، إن المخيمات الصيفية التي تندرج في إطار البرنامج الوطني “عطلة للجميع” تستفيد منها كل الأسر المغربية بدون استثناء، كما أنها لا تنحصر في كونها فترة للعطلة فقط ولكنها تعتبر، في العمق، فترة للتربية والتكوين لفائدة الأطفال والشباب .

وبلغ عدد الجمعيات التي رغبت في الاستفادة، هذه السنة، من البرنامج الوطني “عطلة للجميع” 354 جمعية، منها 52 جمعية وطنية و 302 جمعية محلية.