الرئيسية / أحوال الناس / “مسابقة ملونة” في فرنسا لدعم تمدرس الأطفال في المغرب
"مسابقة ملونة" في فرنسا لدعم تمدرس الأطفال في المغرب

“مسابقة ملونة” في فرنسا لدعم تمدرس الأطفال في المغرب

نظم ثلاثة طلاب فرنسيون يدرسون العلوم والتكنولوجيا للأغذية في ثانوية روكي بمدينة روديز الواقعة وسط فرنسا، بشراكة مع جمعية “أزيكا المغرب- فرنسا”، تظاهرة رياضية تحمل اسم “مسابقة ملونة”، وذلك بهدف دعم تمدرس الأطفال في بعض المناطق النائية من جنوب المغرب.

وقبل انطلاق التظاهرة، التي كانت عبارة عن مسابقة للجري شارك فيها حوالي 70 طالب وطالبة من ثانوية روكي، قام المشاركون برمي مساحيق ملونة في الهواء، تعبيرا عن تضامنهم مع أشخاص ينتمون لبيئة مختلفة.

وجاءت فكرة تنظيم هذه التظاهرة بمبادرة من الطلاب الفرنسيين الثلاثة، وهم أدريان مرسييه، وتوماس بريفيتالي، وبراندون وايت، حيث قاموا بحملة تحسيسية بين طلاب الثانوية، من أجل كسب تضامنهم لمساعدة أطفال بعض المناطق النائية في جنوب المغرب.

وعرفت تظاهرة “مسابقة ملونة” جمع التبرعات، ستضاف إلى تبرعات تظاهرات أخرى ينوي الطلبة بشراكة مع جمعية “أزيكا المغرب- فرنسا”، تنظيمها، وذلك بهدف بناء مدارس للأطفال المغاربة، والذين لا يتعدى سنهم الست سنوات.

وتعمل جمعية “أزيكا المغرب- فرنسا” على تنظيم تظاهرات في فرنسا تهم مختلف الأنشطة، قصد جمع التبرعات وبناء حضانات للأطفال الذين يعيشون في المناطق النائية من المغرب.