الرئيسية / أحوال الناس / التوقيع على اتفاقية للشراكة والتعاون بين مجلس جهة الرباط وأكاديمية التربية والتكوين
اتفاقية للشراكة والتعاون

التوقيع على اتفاقية للشراكة والتعاون بين مجلس جهة الرباط وأكاديمية التربية والتكوين

تم أمس الجمعة التوقيع على اتفاقية للشراكة والتعاون  بين مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، ممثلا في شخص رئيسه عبد الصمد سكال، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، ممثلة في شخص مديرها محمد أضرضور.

وتتوخى هذه الاتفاقية،حسب نصها الأصلي، الذي يتوفر موقع “مشاهد24” على نسخة منه، وضع إطار للشراكة والتعاون بين المؤسستين قصد المساهمة في تحسين   شروط التمدرس من خلال وضع الآليات التقنية والقانونية الضرورية لإحداث وتأهيل المؤسسات التعليمية بتراب الجهة، مع مراعاة الخصاص الكبير بالعالم القروي والمناطق الهشة .

 وفي إطار هذه الاتفاقية يلتزم  مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بتخصيص مبلغ اثنى عشرة مليون  درهم (12.000.000.00درهم) من أجل تأهيل  المؤسسات التعليمية بالجهة (بناء وإصلاح المرافق الصحية، الربط بشبكة الصرف الصحي، حفر الآبار، تزويد المؤسسات التعليمية بالكهرباء والماء الصالح للشرب، إصلاح الداخليات، بناء الأسوار،…).

كما يعتبر المجلس هو صاحب المشروع، وتوكل مهمة تنفيذ المشروع للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لمجلس الجهة.

أما بخصوص  التزامات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة،فإن الاتفاق ينص على  تحديد الحاجيات وحصر لوائح المؤسسات التعليمية المعنية مع مراعاة استفادة جميع أقاليم الجهة.

كما يتضمن الترخيص لمجلس الجهة بالقيام بجميع الدراسات والأشغال المتعلقة بهذا المشروع،إضافة إلى تتبع وتيسير جميع مراحل إنجاز المشروع موضوع هذه الاتفاقية.

ومن أجل أن يأخذ الاتفاقية مسارها الطبيعي نحو التنفيذ،فقد تعهد الطرفان بالعمل على تشكيل لجنة مشتركة تقوم  بتتبع تنفيذ بنود هذه الاتفاقية وتقييم أنشطتها، وكذا وضع الحلول الممكنة للمشاكل التي قد تطرح، واقتراح الإجراءات التي تسهل إنجاز المشاريع المسطرة في إطار تنفيذ هذه الاتفاقية مع إعداد تقرير سنوي في الموضوع.