الرئيسية / أحوال الناس / إدانة 8 متهمين بأفعال إرهابية و70 آخرين في الانتظار

إدانة 8 متهمين بأفعال إرهابية و70 آخرين في الانتظار

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الخميس، ثمانية متهمين في ملفات منفصلة من أجل أفعال إرهابية، وأصدرت في حقهم أحكاما بالسجن النافذ.

وتوزعت الأحكام بين ثمانية أشهر وخمس سنوات، حيث قضت المحكمة بخمس سنوات حبسا نافذا في حق متهم سبق أن أدين سنة 2003 بثماني سنوات سجنا نافذا، من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب، وبأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهم آخر بعد مؤاخذتهما من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية ، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية ، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية”، فيما أصدرت المحكمة حكما يقضي بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق متهم آخر، وبسنتين حبسا في حق أربعة متهمين، وقضت بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 5 آلاف درهم في حق متهم واحد، بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية”.

ورأت النيابة العامة ثبوت الجرائم المتابع من أجلها المتهمون، ملتمسة إدانتهم “وفق فصول المتابعة”، فيما التمس الدفاع البراءة “لعدم توفر الركن المادي للأفعال الإجرامية المنسوبة للمتهمين”.

ويبقى أمام غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب، عدد من الملفات التي تجاوز عدد المتابعين فيها 70 متهما، قررت المحكمة بشأنها إرجاء النظر، إلى غاية 27 أبريل الجاري و4 ماي المقبل.