الرئيسية / أحوال الناس / سكال:ورش الجهوية في المملكة المغربية وسيلة لتحديث هياكل الدولة
الجهوية

سكال:ورش الجهوية في المملكة المغربية وسيلة لتحديث هياكل الدولة

أوضح عبد الصمد سَكَال، رئيس مجلس جهة الرباط سَلا القنيطرة،أن  الأهداف  التي يشتغل عليها مجلس  الجهة، تروم تحقيق التميز، مشيرا إلى ما تفتحه الجهوية في المملكة المغربية من أفاق في وجه التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك  خلال استقباله يوم أمس الخميس لسبيتر ليمبورغ، المدير العام لمؤسسة دوتشه فيله،مستعرضا الإمكانيات الكثيرة والمتنوعة التي تتوفر عليها هذه الجهة، والتي  من شأنها الإسهام في تطوير  قطاعات مهمة منها  الفلاحة والصناعة والسياحة والبحث  العلمي، ليستفيد أكبر عدد مُمكن من المواطنين من القيمة المضافة لهذه المؤهلات.”

وأضاف بلاغ تلقى موقع” مشاهد24″ نسخة منه،أن سكال أبرز  الملامح الكبرى لورش الجهوية بالمملكة، باعتبارها وسيلة لتحديث هياكل الدولة، والنهوض بالتنمية الاقتصادية وتقليص الفوارق الجهوية، والتوزيع العادل والمتوازن للمؤهلات التي تزخر بها الجهات.

وسلط سكال، بعد ذلك، الضوء على ماتتوفر عليه جهة الرباط سلا القنيطرة من إمكانيات في مجالات الفلاحة والسياحة والصناعة والبحث العلمي، بما يتيح لها فرصة تحقيق الإقلاع السوسيواقتصادي، لتشكل  قطبا صناعيا واعدا.

وبدوره، قدم بيتر ليمبورغ، عرضا موجزا عن التجربة الألمانية  ضمن   النظام الفيدرالي، منوها بما تعرفه المَملكة المغربية من استقرار وتطور وتنوع ثقافي مما يتيح لها إمكانيات استثمار ذلك في جلب السياح لزيارة بلد وصفه بـــ”الجميل”.

حضر اللقاء إلى جانب رئيس مجلس الجهة نائبه عبد العلي حامي الدين، ومحمد عاشق المدير العام لمصالح إدارة الجهة، ومنير صالح مدير شؤون الرئاسة والمجلس، وسعيد العمل المكلف بمهمة بديوان رئيس الجهة،إضافة إلى عدد من مسؤولي مؤسسة دوتشه فيله .