الرئيسية / أحوال الناس / ندوة علمية تناقش اكراهات قطاع الدواجن
ندوة حول مستقبل لقطاع الدواجن في ظل المستجدات القانونية و الاكراهات المتعددة

ندوة علمية تناقش اكراهات قطاع الدواجن

تقدم ندوة علمية تنظم، اليوم الجمعة في طنجة، مجموعة من العروض العلمية والتقنية، يلقيها أساتذة وباحثون في مجال تربية الدواجن، تتمحور حول الطرق الكفيلة بتجاوز الإكراهات المناخية والوبائية، لتقديم منتوج يستجيب للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وستكون هذه الندوة مناسبة لتقديم مجموعة من البرامج المنجزة من قبل الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، والجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، والتي تصب كلها في مصلحة القطاع والعاملين به، من تنظيم، وتأطير، ومصاحبة، ودعم.

وستناقش أشغال هذا اللقاء، الذي ينظم تحت شعار “أي مستقبل لقطاع الدواجن في ظل المستجدات القانونية و الاكراهات المتعددة بطنجة”، مختلف الإكراهات التي يعاني منها القطاع، كما ستبحث عن السبل الكفيلة لتجاوزها.

وسيتم الاستماع إلى مربي الدواجن بالمنطقة، والتعرف على المشاكل التي يعانون منها، كما سيتم إطلاعهم على المستجدات القانونية والتنظيمية، وكذا تقريبهم من الصورة الحقيقية لظرفية القطاع، لما لها من تأثيرات مباشرة على الإنتاج الوطني من لحوم الدواجن وتسويقها.

وتنظم الندوة من قبل الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، والجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن.