الرئيسية / أحوال الناس / الشاف المغربية حليمة بوبكري ضيفة على مهرجان “الشارقة القرائي للطفل”
الشاف المغربية حليمة بوبكدي

الشاف المغربية حليمة بوبكري ضيفة على مهرجان “الشارقة القرائي للطفل”

يستضيف مهرجان “الشارقة القرائي للطفل” ضمن فعاليات دورته التاسعة، التي ستنطلق في 19 من شهر أبريل الجاري، نخبة من أشهر الطهاة على مستوى العالم، بينهم الشاف المغربية حليمة بوبكري.

وبالإضافة إلى المغربية حليمة بوبكري، يستضيف المهرجان كل من الطهاة ديما حجاوي من الأردن، وبانكاج باهادوريا من الهند، وويل تورنت ونِك بيرنارد من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى آمي ريولو، ونينا أولسون من السويد.

وينظم المهرجان ولأول مرة، مسابقة تحت عنوان “مطبخي الصغير” موجهة للأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 وحتى 17 عاماً، بهدف اكتشاف وتطوير مهارات الطبخ لديهم، وتشجيعهم على تحضير الطعام الصحي بأنفسهم داخل المنزل، والحد من تناول الوجبات السريعة، بالإضافة إلى مراعاة قواعد السلامة والأمان عند استعمال أدوات المطبخ المختلفة، مثل السكاكين وأجهزة الطهي وسائر الأدوات الأخرى.

وتعتبر المغربية الشاف حليمة بوبكري من أشهر الطهاة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديمها أطباق من الطبخ المغربي الرائدة والتي تميز المائدة المغربية.

وقد سبق للشاف حليمة أن نشرت العديد من المؤلفات التي تتضمن مختلف الأكلات التي يعرف بها المطبخ المغربي، وكذا الحلويات المتنوعة.

وتتضمن فعالية “مطبخي الصغير” ورشات مختلفة، منها ورشة “خضاري وفاكهتي”، لتعليم الأطفال كيفية التزيين والحفر على الخضار والفواكه، وورشة “كعكتي الصغيرة”، لتزيين الكب كيك والمارشميلو، وورشة “فرني الصغير”، لتحضير عجائن الفطائر والحشوات، وورشة “وجبتي باختياري”، لعمل السندويتشات، وورشة “مقبلات مائدتي”، لصنع السلطات والمقبلات الشرقية والغربية، وورشة “أنا أزيّن البسكويت”، لعمل الكوكيز وتزيينه.