الرئيسية / أحوال الناس / إسبانيا تعتقل زوجين مغربيين بتهمة “إرغام” ابنتهما على اتباع الإسلام
إسبانيا تعتقل مغربيين بتهمة "إرغام" ابنتهما على اتباع الإسلام

إسبانيا تعتقل زوجين مغربيين بتهمة “إرغام” ابنتهما على اتباع الإسلام

اعتقل الحرس المدني الإسباني في بلدة سان خافيير بمنطقة مورسيا (إقليم الأندلس) زوجين مغربيين، بتهمة “استعمال العنف في حق ابنتهما وإرغامها على اتباع مذاهب الإسلام”.

وجاء اعتقال المواطنين المغربيين، إثر وضع ابنتهما، وهي في سن المراهقة، شكاية أمام مركز الحرس المدني ببلدة سان خافيير، تفيد أن والديها، وكل محيطها العائلي، يعملون على تعنيفها، وتهديدها، منذ سنة 2011، لإجبارها على اتباع المذاهب التي ينص عليها الدين الإسلامي.

وأفادت الفتاة في شكايتها بأنها تتعرض “للعنف الجسدي والنفسي، وكذلك التهديدات المستمرة من قبل عائلتها وشباب من الجالية المغربية المقيمة في البلدة لرفضها اتباع تعاليم الدين الإسلامي”.

وتابعت أنها كانت دائما تعاقب من قبل أفراد عائلتها لأنها ترتدي ملابس على النمط الغربي، وتدخن، ولا تصوم شهر رمضان. وازدادت علاقة الفتاة بعائلتها تأزما بعد أن ربطت الأخيرة علاقة مع شخص غير مسلم، ما جعل العقوبات والتهديدات تتضاعف.

وجمع الحرس المدني أقوال الشهود وبعض شرائط الفيديو والتسجيلات الصوتية التي تظهر المعاملة السيئة للوالدين اتجاه ابنتهما. واعتقل الوالدان (47 و31 سنة)، بتهم العنف الأسري، وينتظر تقديمهما أمام القضاء الإسباني، فور الانتهاء من التحقيق في هذه الواقعة.