الرئيسية / أحوال الناس / تطورات جديدة.. كاميرات المراقبة التقطت صور منفذ تفجير سان بطرسبرغ
سان بطرسبرغ

تطورات جديدة.. كاميرات المراقبة التقطت صور منفذ تفجير سان بطرسبرغ

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الاثنين، أنها تحقق في الحادث الإرهابي الذي وقع في عربة مترو في سان بطرسبرغ وأسفر عن نحو 10 قتلى وعشرات الجرحى.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، نقلا عن مصدر قوله إن كاميرات المراقبة في محطة مترو سان بطرسبرغ ربما التقطت صورا لشخص يشتبه بأنه منفذ التفجير الإرهابي.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب إنه تم العثور على عبوة ناسفة في سان بطرسبرغ لم تنفجر في محطة مترو ثانية كما تمت إحالة قطار ثالث في مترو موسكو للتفتيش بعد العثور على مواد مشبوهة، وفق ما أوردته وكالة “سبوتنيك”.

وأكدت اللجنة أن التفجير وقع في الساعة 14.40 في عربة قطار بين محطتي “تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت” و”سينايا بلوشاد”.

وأوضحت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا أن 7 أشخاص لقوا مصرعهم فور التفجير، فيما توفي 3 مصابين لاحقا، أحدهم أثناء نقله، والآخران بعد وصولهما إلى المستشفى.

وبلغ عدد المصابين 47 شخصا، ولا زال 39 داخل المستشفيات بينهم 6 في حالة حرجة. وأعلنت سلطات بطرسبورغ الحداد على أرواح الضحايا لمدة 3 أيام اعتبارا من الثلاثاء.

ونفت الأجهزة الأمنية ما تناقلته وسائل إعلام حول وقوع تفجير ثان في مترو الأنفاق، لكنها أكدت إبطال مفعول عبوة ناسفة أخرى عثر عليها في محطة “بلوشاد فوستانيا” في مترو الأنفاق.

وأبلغ الرئيس فلاديمير بوتين، الذي يوجد حاليا في سان بطرسبورغ، بملابسات الهجوم/ وفي أول رد فعل له على الحادث المأساوي، قال بوتين إنه من السابق لأوانه الحديث عن أسباب التفجير، مضيفا أن الأجهزة المعنية تدرس كل الاحتمالات، بما فيها العمل الإرهابي.