الرئيسية / أحوال الناس / المغرب يبرز مؤهلاته في الاستثمار بملتقى دبي

المغرب يبرز مؤهلاته في الاستثمار بملتقى دبي

يشارك المغرب إلى جانب حوالي 140 دولة في أشغال الدورة السابعة لملتقى الاستثمار السنوي، التي تحتضنه دبي، والذي ينظم تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويشارك المغرب في هذا الملتقى برواق أشرفت على تجهيزه الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، وبحضور وفد يضم فاعلين اقتصاديين وممثلين عن المراكز الجهوية للاستثمار ووكالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى هيئات ومؤسسات حكومية ومنتخبة مختلفة.

ويشكل هذا الملتقى، الذي يسعى إلى دعم عجلة الاقتصاد العربي والعالم، مناسبة للمغرب لإبراز المؤهلات التي يتميز بها في مجال الاستثمار والترويج للدينامية الاقتصادية التي يعرفها.

ويسهر الوفد المغربي المشارك في هذه الدورة على تثمين دور المغرب وموقعه كمركز إقلبيمي يمكنه استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ويشارك في هذا الملتقى، الذي دأبت على تنظيمه دولة الإمارات منذ 7 سنوات، المئات من أصحاب الاستثمارات، ورؤساء الشركات، والمؤثرين في مجال الاقتصاد، ويمثل أول منصة مثالية في الشرق الأوسط تركز على الاستثمار الأجنبي المباشر بالأسواق الناشئة، وتقدم مزيجا مثاليا من المعارض التجارية، والسمات الفكرية الهادفة لإثراء المؤسسات، والشركات، والمستثمرين المستقلين.