الرئيسية / أحوال الناس / شاب إيطالي في رحلة إنسانية للقارة الإفريقية مرورا بالمغرب  

شاب إيطالي في رحلة إنسانية للقارة الإفريقية مرورا بالمغرب  

يقوم الشاب الإيطالي مانويل زانوطو، برحلة عبر القارة الإفريقية على متن دراجة نارية، في تجربة إنسانية استثنائية من 40 ألف كيلومترا.

وقطع مانويل، حتى الآن، 11 ألف كلم على دراجته وبشكل منفرد.

وانطلقت هذه الرحلة التي تقوده إلى مختلف أرجاء إفريقيا من مدينة “فيسانزا” الإيطالية، مرورا عبر فرنسا، واسبانيا والمغرب، وموريتانيا، والسنغال، ومالي والكوت ديفوار..

ليبقى أمام الشاب الإيطالي 15 ألف كلم أخرى لبلوغ إفريقيا الجنوبية، التي من المتوقع أن يصلها في شهر يوليوز المقبل، ومنها يستعد لرحلة العودة.

ويقوم هذا الرياضي، البالغ من العمر 28 سنة، بهذه الرحلة بشكل انفرادي، دون أي دعم تقني أو طبي أو مادي، لتكون بالفعل مغامرة استثنائية.

يقول مانويل زانوطو “إنها مغامرة استثنائية دفعني إليها عشق جارف نحو إفريقيا، بعد أول رحلة قمت بها إلى مدغشقر في إطار عمل إنساني”. ومنذ ذلك الحين، وهو يفكر في طريقة للتعرف على هذه القارة بشكل أكثر عمقا، واكتشاف ثقافاتها المتعددة. ولم يجد هذا المغامر إلا الدراجة النارية كوسيلة نقل أكثر ملائمة وكطريقة عملية للقيام بهذه التجربة، التي يهدف من ورائها، مشاركة شغفه بالرياضة مع كل أبناء المناطق النائية التي يجتازها، حيث يقوم فيها بتنظيم أنشطة رياضية وحصص للتعلم لفائدة الأطفال.

يحاول مانويل الذي اختار شعارا لرحلته “موطو فور سمايل” (الدراجة النارية من أجل ابتسامة)، أن يعمل في كل محطة وصل إليها، حتى يمكنه تمويل سفره وتلبية حاجياته من مأكل ولباس خاص بتغيرات المناخ، وقطع غيار لإصلاح أعطاب دراجته النارية.

يطمح هذا الشاب، بعد بلوغه جنوب إفريقيا، إلى التمكن من القيام برحلة على طول الساحل الإفريقي، إذا ما توفرت الشروط المادية اللازمة لذلك.