الرئيسية / أحوال الناس / المروحيات الطبية تنقذ مرضى بالجهة الشرقية والأقاليم الجنوبية
نقل المرضى بالمروحيات الطبية

المروحيات الطبية تنقذ مرضى بالجهة الشرقية والأقاليم الجنوبية

تم إنقاذ، أمس الثلاثاء، بعض المرضى الذين كانت حالتهم الصحية في وضعية حرجة، بالجهة الشرقية والأقاليم الجنوبية، عبر نقلهم على متن المروحيات الطبية التابعة لمصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية، إلى مراكز استشفائية.

وتمكنت المساعدة الطبية الاستعجالية، أمس الثلاثاء، من إسعاف رضيع في حالة حرجة، تم نقله من مدينة بوعرفة إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة. وفي المروحية الطبية، قام الطاقم الطبي بتقديم الإسعافات الأولية للرضيع، وعند الوصول إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، تم إدخاله إلى مصلحة إنعاش الأطفال لاستكمال العلاجات الضرورية.

وفي الأقاليم الجنوبية، قامت مروحية طبية بنقل امرأة، تبلغ من العمر 36 سنة، من إقليم بوجدور إلى مدينة العيون بعد خضوعها لعملية جراحية لإيقاف نزيف حاد ناتج عن حمل نتج عنه هبوط ضغط الدم. وعند وصلها إلى المستشفى الإقليمي بمدينة بوجدور، قام فريق متعدد الاختصاصات بإجراء العملية لإنقاذ الأم والجنين، الذي يوجد في حالة صحية جيدة. وبعد استقرار حالة الأم، تم نقلها إلى مدينة العيون بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون ،لاستكمال العلاجات الضرورية والمتابعة بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أن هذا التدخل يعد نوعيا نظرا لظروف النقل المريحة، وكذا العامل الزمني الذي يعد عنصرا مهما في إنقاذ حياة هذه الأم ومولودها، علما أن إقليم بوجدور يبعد عن مدينة العيون بأكثر من مائتي كيلومتر.