الرئيسية / أحوال الناس / مغربية ضمن رؤساء المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن

مغربية ضمن رؤساء المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن

تمكنت المغربية خديجة إدريسي جناتي، من أن يدرج اسمها مع الرؤساء الثمانية للمنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، الذي ستحتضنه الأردن في الفترة الممتدة بين 19 و21 ماي المقبل، والذي يقام بشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، وبدعم وحضور العاهل الأردني والملكة رانيا.

وصرحت خديجة إدريسي جناتي بأنها فخورة بأن تكون أول مغربية مشاركة في رئاسة قمة المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، مضيفة أن “اختيار هذه المنظمة المرموقة لي يشهد على دور النساء المغربيات في تنمية الاقتصاد الوطني في المنطقة”.

وتابعت أن هذا الاختيار “يبين أيضا أن بلادنا تلعب دورا رئيسيا في التفكير الاستراتيجي حول مستقبل المنطقة، باعتبارها دولة ذات إِختيار رائعة في العديد من القطاعات”.

ويشارك في هذه القمة أكثر من 1000 شخصية من قادة القطاع الحكومي، وقطاع الأعمال والمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة، حيث تشكل القمة منصة للتعاون في مستقبل شمال إفريقيا والشرق الأوسط من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص.

وخديجة إدريسي جناتي، البالغة من العمر 35 سنة، هي سيدة أعمال ومختصة في العلاقات العامة والتواصل، وناشطة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء. انضمت لشبكة المنتدى الاقتصادي العالمي في مارس 2016، حين تم تعيينها ضمن القيادات العالمية الشابة، وبعد ذلك تم اختيارها لولوج شبكة من خبراء المنتدى الاقتصادي العالمي.

ويذكر أنها استقبلت من قبل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في شهر شتنبر لسنة 2014، وذلك على هامش مشاركتها في مبادرة أوباما للقيادة والمجتمع المدني، وتقديرا لنشاطاتها من أجل تفعيل الدور الاقتصادي للمرأة.