الرئيسية / أحوال الناس / اتفاقية شراكة لخفض الفاتورة الطاقية للمؤسسات السجنية

اتفاقية شراكة لخفض الفاتورة الطاقية للمؤسسات السجنية

وقعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وشركة الاستثمارات الطاقية مؤخرا اتفاقية شراكة تروم خفض الفاتورة الطاقية للمؤسسات السجنية، ويلتزم الطرفان، بمقتضاها، وضع استراتيجية وبرنامج عمل يرومان خفض الفاتورة الطاقية للمؤسسات السجنية، عبر تطوير نموذج مستدام للنجاعة الطاقية .

وتتولى شركة الاستثمارات الطاقية، ضمن هذا المشروع، إعداد تشخيص للاستهلاك الطاقي في المؤسسات السجنية، واقتراح حلول لتقليص الفاتورة المتعلقة بالغاز، والوقود والكهرباء، والإشراف على دورات تكوينية لفائدة العاملين بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وذلك استجابة لتوجهات استراتيجية النجاعة الوطنية. وهي استراتيجية تتوخى النجاعة الطاقية تطوير مشاريع تساهم في خفض وعقلنة الاستهلاك الطاقي في المباني العمومية، وهو ما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة وحماية البيئة.

فيما تلتزم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، من جانبها، بتنفيذ الحلول المعتمدة بعد الدراسات المنجزة، بغية تحقيق الأهداف المتفق عليها، والتي تتوخي عقلنة الاستهلاك الطاقي داخل المؤسسات السجنية التابعة لها.

ويمكن لشركة الاستثمارات الطاقية، عبر هذه الشراكة، التدخل على مستوى خمس مؤسسات سجنية في آجال 6 أشهر، وهي السجن المحلي الوداية (مراكش) والسجن المحلي ايت ملول2، والمركب السجني بعين السبع، والسجن المركزي بالقنيطرة، والسجن المحلي بطنجة 2، في انتظار أن تعمم العمليات المرتبطة بالنجاعة الطاقية على باقي المؤسسات السجنية في المملكة.