الرئيسية / أحوال الناس / بطائق للحمالين قصد ولوج سبتة المحتلة
بطاقات للحمالين قصد ولوج سبتة المحتلة

بطائق للحمالين قصد ولوج سبتة المحتلة

ستقوم السلطات الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة بتوزيع 4 آلاف بطاقة للحمالين، قصد ولوج الثغر بهدف التبضع، وذلك في محاولة لحل مشكل الازدحام، الذي يقع يوميا في باب سبتة، ما يؤدي إلى إغلاقه.

وقال المتحدث باسم مندوبية الحكومة الإسبانية بالمدينة المحتلة، جاكوب هاشويل، إن الهدف من هذا الإجراء هو منع أي شخص لا يحمل البطاقة، من المرور من معبر “طاراخال2” المخصص للحمالين، موضحا أنه لأجل هذا الغرض تم تشديد المراقبة في المعبر.

وأضاف أنه “بدون هذه البطاقة لا يسمح لأي شخص ولوج المدينة”، موضحا أن هناك أشخاص يدخلون الثغر في ساعات متأخرة من اليوم، ثم يتبضعون، ويقضون الليلة هناك، ليعودوا في ساعات مبكرة من اليوم التالي، لبييعونها في أسواق شمال المغرب، ما يتسبب قي الازدحام منذ الساعات المبكرة من اليوم.

ولتفادي كل هذا، سيشرع في توزيع هذه البطائق، ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل 28 من شهر مارس الجاري، وسيتم تغييرها بشكل دوري لمنع إعارتها لشخص آخر أو تزويرها.

وجاء إجراء اعتماد هذه البطائق، بعد الإتفاق، الذي أبرم، أخيرا، بين السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية، والذي ينص على السماح لـ4 آلاف حمال فقط بولوج مدينة سبتة المحتلة يوميا، وذلك بهدف “ضمان سلامة” هؤلاء الأشخاص.

وكان معبر “طاراخال 2″، دشن يوم 27 من شهر فبراير الماضي من قبل السلطات المغربية والإسبانية، وخصص لمرور الحمالين، الذين يلجون مدينة سبتة المحتلة يوميا، وذلك بهدف تخفيف الضغط الذي يشهده باب سبتة.