الرئيسية / أحوال الناس / فلسطين تطلع على تجربة المغرب في مجال رصد العنف ضد المرأة
المرأة
بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والأسرة وهيفاء الآغا، وزيرة شؤون المرأة بدولة فلسطين.

فلسطين تطلع على تجربة المغرب في مجال رصد العنف ضد المرأة

تستقبل بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، في حكومة تصريف الأعمال،مساء يوم  الإثنين المقبل  بالرباط، وفدا فلسطينيا يتقدمه بسام الخطيب، وكيل وزارة شؤون المرأة بدولة فلسطين.

وتدخل زيارة الوفد الفلسطيني،حسب بلاغ للوزارة،  في إطار رحلة عمل للاطلاع على تجربة المغرب في مجال رصد وتتبع ظاهرة العنف ضد المرأة، والوقوف عن قرب على تجربة المرصد الوطني للعنف ضد النساء بعد إحداث نظير له بفلسطين، وذلك على الساعة الثالثة بمقر الوزارة.

وحسب نفس المصدر،فإن برنامج هذه الزيارة، التي تمتد إلى 31 مارس الجاري، يتضمن تنظيم زيارات لبعض الخلايا المؤسساتية لاستقبال والتكفل بالنساء ضحايا العنف، ولأحد مراكز الاستماع والتوجيه القانوني للنساء ضحايا العنف التابعة لجمعيات المجتمع المدني.

وتأتي هذه الزيارة بطلب من هيفاء الآغا، وزيرة شؤون المرأة بدولة فلسطين، التي سبق أن قامت بزيارة عمل للمملكة المغربية ماي 2016، للاطلاع على تجربة المغرب في مجال النهوض بوضعية المرأة، سيما تجربة إحداث المرصد الوطني للعنف ضد النساء، والمرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام، التي نوهت بها، مؤكدة أنها ستقوم بنقل هذه التجربة لبلادها والاستفادة منها.