الرئيسية / أحوال الناس / ”6 سنوات” تخرج السلفيين للاحتجاج أمام المساجد
السلفيين

”6 سنوات” تخرج السلفيين للاحتجاج أمام المساجد

ينتظر أن يخرج اليوم الجمعة، مباشرة بعد أداء الصلاة بمجموعة من المساجد بالمملكة، عدد من السلفيين وأسر المعتقلين منهم القابعين في السجون، للاحتجاج على عدم تفعيل اتفاق 25 مارس المبرم سنة 2011.

وستشهد كل من الدار البيضاء، تطوان، فاس، سلا، سيدي سليمان، وطنجة، خروج أسر المعتقلين الإسلاميين أمام عدد من المساجد لتنظيم وقفات احتجاجية تحسيسية، بحسب ما أكدته اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين.

ويأتي خروج السلفيين للاحتجاج اليوم، وفق ما ذكره بلاغ صادر عن اللجنة “بمناسبة مرور 6 سنوات على اتفاق 25 مارس 2011 المبرم بين المعتقلين الإسلاميين من جهة، وأطراف من الدولة ممثلة في كل من المندوب العام السابق، والكاتب العام لوزارة العدل، والأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان من جهة، بشهادة وحضور وزير العدل والحريات الحالي مصطفى الرميد بصفته الحقوقية آنذاك، حيث تعهدت الدولة بتفعيل مسطرة العفو عبر دفعات وفي آجال معقولة لصالح المعتقلين الإسلاميين وكذا تمتيعهم بكافة حقوقهم في انتظار إطلاق سراحهم”.

وسبق لأسر المعتقلين الإسلاميين، أن احتجوا أمام مقر حزب العدالة والتنمية بالرباط، معتبرين أن قيادييه تنصلوا من التزام كانوا قطعوا وعدا بتنفيذه قبل دخولهم للحكومة.