الرئيسية / أحوال الناس / 700 علامة تجارية تشارك في الدورة الثامنة لملتقى “كريماي”

700 علامة تجارية تشارك في الدورة الثامنة لملتقى “كريماي”

 

افتتح اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء الملتقى الدولي لمهنيي المطعمة و الحلويات و المواد الغدائية و الصناعة الفندقية (كريماي)، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 24 مارس الجاري.

و يشارك في النسخة الثامنة لهذه التظاهرة، التي تنظمها مؤسسة “رحال إيفنت”، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، 700 علامة تجارية مع الانفتاح على القارة الإفريقية، وتسعى لاستقطاب اهتمام حوالي 20 ألف زائر مهني من المغرب والخارج، باعتباره ملتقى يقدم الحلول و الأفكار للفاعلين في قطاع المطعمة والفندقة بالنسبة للمستقبل.

ويعتبر المنظمون أن ملتقى “كريماي” يشكل فرصة للتعرف على آخر المستجدات في مجال المطعمة والحلويات والمواد الغذائية والصناعة الفندقية، مؤكدين أنه “نجح في خلق دينامية جديدة لدى الأوساط المهنية في القطاع”، حيث يتميز بتتويجه لأفكار ومهارات نسائه ورجاله الذين يبتكرون ويرعون فنون الضيافة بالمملكة.

و استنادا إلى الأهداف العامة المتضمنة في استراتيجية 2020، يذكر أن معرض كريماي طور استراتيجيته بتوسيع أنشطته في أفق 2020، وتعميمها على جميع القطاعات المتدخلة في قطاع المقاهي والفندقة والمطعمة، وفي مجال السياحة بشكل عام. ويكشف الملتقى عن التوجهات الرائدة في السوق، ويساعد المهنيين على إيجاد جميع الحلول الضرورية لتشغيل مؤسساتهم وضمان استمراريتها.

وأصبح المعرض، اليوم، بفضل تجربة رائدة في المجال، منصة مهنية أساسية للقطاع، يتزايد الاهتمام بها من دورة لأخرى،

وسيكون المعرض مناسبة لتنظيم مسابقات وطنية و إفريقية يشرف عليها لجنة تحكيم مرموقة على المستوى العالمي، من رؤساء المطابخ، بحضور أكثر من 200 رئيس مطبخ في جميع التخصصات.

يذكر أن معرض “كريماي” بدأ مسيرته من خلال مواكبة مختلف الأوراش السياحية بالمملكة، والإسهام في الرفع من مستوى معايير الجودة في هذا القطاع، والمساهمة في تأهيل الرأس مال البشري والتقني لمختلف هياكل قطاع المقاهي والفندقة والمطعمة بالمغرب، الذي يضم الآن من بين شركائه الكونفدرالية الوطنية للسياحة، والفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ومعاهد السياحة والفندقة، وجهة الدارالبيضاء الكبرى، و”المغرب تصدير”، والمكتب الوطني المغربي للسياحة.