الرئيسية / أحوال الناس / “الصحراء والجبل” تفوز بجائزة الجمهور لجوائز المغرب للسياحة المستدامة
جوائز المغرب للسياحة المستدامة

“الصحراء والجبل” تفوز بجائزة الجمهور لجوائز المغرب للسياحة المستدامة

فازت جمعية “الصحراء والجبل”، مساء أمس الاثنين، بجائزة الجمهور، وذلك في إطار الدورة السابعة لتظاهرة جوائز المغرب للسياحة المستدامة، بينما تم تتويج خمس جمعيات أخرى حاملة لمشاريع للنهوض بالسياحة المستدامة.

وتوجت “جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة”، في فئة الإنصاف والمسؤولية الاجتماعية، و”روايال منصور” (فئة الثقافة والتراث المادي وغير المادي)، والسباق التضامني النسوي “الصحراوية” (فئة التظاهرة المستدامة) و”الداخلة أتيتود” (البيئة والتنوع الإحيائي) وجمعية “تالاسمتان للبيئة والتنمية” (المجال المستدام).

أما الجائزة الخاصة بفئة “السياحة والمناخ”، فكانت من نصيب أربعة مشاريع أخرى، وهي “إيكولوجيا أطلس القصبة” بأكادير، ووكالة “مايينغا” المنظمة لرالي عائشة للغزلان، و”فيلا جنة” الصديقة للبيئة بالنخيل مراكش ومتعهد الأسفار “إنتريبيد مراكش” مع تقدير خاص من لجنة التحكيم.

وتهدف جوائز المغرب للسياحة المستدامة ( المعروفة سابقا بجوائز السياحة المسؤولة) إلى مكافأة المشاريع والمبادرات الملتزمة بمبادئ السياحة المستدامة. وتخص مهنيي القطاع، والمنظمات غير الحكومية، والجمعيات، أو أي فاعل يعمل في مجال السياحة المستدامة.

ويفتح التباري على جوائز المغرب للسياحة المستدامة للمشاريع المسيرة سواء من قبل مسيرين مغاربة أو أجانب، وتشترط احترام أربعة شروط متمثلة في ضرورة ابراز التأثير الإيجابي للمشروع على السياحة في المغرب، ووجوب تقديم المتباري لجرد أنشطته خلال العامين الماضيين، كما يجب أن يكون المشروع المتباري مشغل لمدة سنة على الأقل، و يجب أن يكون للمشاريع المرشحة ارتباط بموضوعات الدورة.