الرئيسية / أحوال الناس / حضور متميز للمغرب في “بازار الفرنكفونية” ببرازيليا
بازار الفرنكوفونية

حضور متميز للمغرب في “بازار الفرنكفونية” ببرازيليا

سجل المغرب، أمس الأحد، حضورا متميزا في الدورة العشرين لتظاهرة “بازار الفرنكفونية” ببرازيليا، حيث قدم الرواق المغربي، وكعادته، منتوجات تعكس التنوع، الذي يعرف بها المطبخ المغربي، ما أوصلة إلى العالمية.

وعرف الرواق المغربي خلال الدورة العشرين، التي تنظم في الفترة الممتدة بين 20 و31 من شهر مارس الجاري، إقبالا كبيرا من قبل الزوار الراغبين في استكشاف نكهات وأذواق جديدة.

وقدم المغرب منتوجات محلية متنوعة وجذابة، مثل معروضات الصناعة التقليدية كالجلد والنحت على الخشب ومنتوجات النحاس والفخار والطرز، ومنحوتات الزجاج والحديد المطروق، بالإضافة إلى مجموعة من الأطباق التي يشتهر بها المطبخ المغربي.

ويشمل برنامج البازار أيضا تنظيم العديد من الأنشطة، مثل مهرجان للسينما ومعارض، وندوات وعروض، ودوريات رياضية وحصص لتذوق المأكولات.

ويتم تنظيم هذا البازار سنويا في العاصمة البرازيلية، من قبل سفراء دول البلدان الناطقة باللغة الفرنسية، وذلك بهدف التعريف بالغنى الثقافي لهذه البلدان.

وتسعى هذه التظاهرة السنوية أيضا إلى تقريب الجمهور البرازيلي من الغنى الفني والثقافي والسينمائي وغنى المطبخ في البلدان المشاركة، إلى جانب النهوض بالقيم الإنسانية التي تدعو إليها الفرنكوفونية.