الرئيسية / أحوال الناس / التحقيق في موت مغربي بألميرية الإسبانية
وفاة مغربي في مدينة ألميرية

التحقيق في موت مغربي بألميرية الإسبانية

فتحت الشرطة القضائية التابعة للحرس المدني الإسباني، تحقيقا حول وفاة مغربي مقيم في مدينة ألميرية، أمس الأحد، إثر إصابته بأزمة قلبية، حين تم إيقافه في منزله من قبل بعض عناصر الحرس المدني الإسباني.

وفي إطار التحقيقات، تم نقل جثة الهالك إلى المعهد الطبي لمدينة ألميرية (إقليم الأندلس)، قصد إجراء تشريح، والوقوف على أسباب الوفاة.

وفيما تقول عناصر الحرس المدني الإسباني، التي قامت بتوقيف المغربي في منزله بتهمة العنف الأسري، إن المغربي توفي بسبب أزمة قلبية، توحه أفراد العائلة والجيران والجالية المغربية المقيمة في ألميرية، أصابع الاتهام إلى قوات الأمن الإسبانية، التي تعاملت بعنف مع الهالك، ما أدى إلى وفاته.

وخلفت وفاة المواطن المغربي موجة من الغضب بين الجالية المغربية في ألميرية، التي خرجت في مسيرة حاشدة للتنديد بالتجاوزات التي ارتكبتها عناصر الحرس المدني الإسباني.

وفي انتظار نتائج التخقيق والتشريح الطبي لجثة الهالك، تعمل الجمعيات الحقوقية المكلفة بشؤون الجالية المغربية في منطقة ألميرية، على تعبئة المواطنين المغاربة، من أجل ضبط الأعصاب، والاحتجاج بطرق سلمية، حتى لا يتكرر سيناريو أحداث الإيخيدو الدموية، جيث تقاتل المغاربة والإسبان لعدة أسابيع، بعد قتل مختل مغربي لمواطنة إسبانية.

وللتذكير، فإن عناصر الحرس المدني انتقلت إلى منزل الهالك، في بلدة “سان إيزيديرو” بمدينة ألميرية، بعد تلقيها مكالمة هاتفية من أحد الجيران تفيد أن هناك مشاجرة بين أفراد عائلة مغربية داخل إحدى منازل الحي.

واتقلت عناصر الحرس المدني إلى عين المكان، حين تدخلها، فارق المواطن المغربي الحياة، إثر إصابته بسكتة قلبية، ما جعل أفراد عائلته يوجهون أصابع الاتهام إلى قوات الأمن الإسبانية، متهمين إياها بالتسبب في مصرع قريبهم.