الرئيسية / أحوال الناس / السباق النسوي على الطريق بأزرو  يشجع المرأة على الرياضة

السباق النسوي على الطريق بأزرو  يشجع المرأة على الرياضة

 

نظمت جمعية نساء الغد  للتنمية بأزرو ايت ملول، صباح أمس السبت، السباق النسوي على الطريق في دورته الثانية.

وتميز هذا السباق بمشاركة مكثفة للنساء، اللواتي أتين من جميع أنحاء مدينة أزرو والنواحي، وبلغ عددهن حوالي 250 مشاركة من مختلف الأعمار.
وتنافست على المراتب الأولى مجموعة من الفتيات الشابات، اللواتي أظهرن قدرة على التحمل والمقاومة، وتمكن من تخطي خط الوصول بكل أريحية، إذ أسفرت النتائج عن فوز كل فرح ابوحو في فئة الصغيرات، وتاوريرت السعدية في فئة الكبيرات، ثم عائشة اشبان، عن سن يناهز 75 سنة، في فئة الكبر سنا.

  
وفي ختام السباق، أشرف على توزيع الجوائز على الفائزات في السباق، رجال السلطة المحلية، وأعضاء المجتمع المدني بالمدينة.

وقالت رئيسة جمعية  نساء الغد للتنمية بازرو٬ إنها تظاهرة تروم إبراز المكانة التي يمكن أن تلعبها الرياضة في حياة المرأة، والعمل على جعل الرياضة إحدى مكونات التنمية، وتشجيعا للمرأة والشباب على ممارسة الرياضة باعتبار دورها الكبير في ضمان صحة الجسم وسلامة العقل البشري.

وأوضح المنظمون أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، والمفتوحة في وجه النساء من مختلف الأعمار، يندرج في إطار احتفاء نساء أزرو باليوم العالمي للمرأة، وأضافوا أنهم يسعون إلى جعل السباق تقليدا سنويا يهدف إلى تقريب الممارسة الرياضية النسوية وتشجيعها، واكتشاف الطاقات المحلية النسائية الواعدة لإبراز قدراتها، وكذا ترسيخ روح المنافسة  الرياضية الشريفة لدى المشاركات.


وعرفت نجاحا كبيرا بفضل الجهود والانخراط الكامل لكل من رجال الأمن الوطني، ورجال القوات المساعدة، والسلطات المحلية.