الرئيسية / أحوال الناس / وزارة الشباب والرياضة تحتضن لقاءا لنشر نتائج مشروع “مهارات الإدماج الاجتماعي والتشغيل”
مهارات الإدماج والاجتماعي والتشغيل

وزارة الشباب والرياضة تحتضن لقاءا لنشر نتائج مشروع “مهارات الإدماج الاجتماعي والتشغيل”

في إطار برنامج “مهارات التشغيل”، وبشراكة مع جمعيتي “عايدة” و”بيتي” والجامعات البريطانية “ColegGwent” و”Coleg y Cymoedd” و” West Lothian”، وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ينظم المجلس الثقافي البريطاني لقاءا لنشر نتائج مشروع “مهارات الإدماج والاجتماعي والتشغيل”، وذلك صباح يوم 21 مارس الجاري بوزارة الشباب والرياضة بالرباط.

يهدف برنامج “مهارات التشغيل”، البرنامج المحوري للمجلس الثقافي البريطاني، إلى تطوير المهارات ودعم التكوين المهني. وقد جاء تنظيم  هذا اللقاء ضمن هذا السياق، بغية توعية العموم بقضية قابلية تشغيل الشباب الذين يعانون من التهميش.

وحسب بلاغ تلقى موقع “مشاهد24” نسخة منه،فإن هذا اللقاء سيشهد مشاركة أبرز الفاعلين من القطاعين الخاص والعمومي والمهتمين بمسألة تشغيل الشباب المهمشين في المغرب والمملكة المتحدة. كما سيشكل فرصة لمناقشة قضية الشباب المهمشين على الصعيدين الوطني والدولي وتبادل الآراء حول الأثر المحقق من خلال الشراكة المغربية البريطانية.

يشار إلى أن  انطلاقة هذا المشروع كانت في يونيو  2014 من أجل مواجهة التحديات التي تقف عائقا أمام الأشخاص القادمين من فئات محرومة في بحثهم  عن فرص عمل، وذلك في ثلاث مدن على التوالي: كارديف وإيدينبرا بالمملكة المتحدة ومدينة الدار البيضاء بالمغرب، كما أن  هذه الشراكة تغطي العديد من الجوانب منها التكوين التقني والتتبع والدعم التربوي، إلى جانب التزام أرباب العمل برعاية الشباب المستفيدين من أجل تطوير مهاراتهم وبناء مستقبلهم.

وخلص البلاغ إلى إن هذه المبادرة الرامية إلى مواجهة المعيقات التي تحول دون تشغيل الشباب المهمش، تهدف إلى تحديد الصعوبات التي يواجهها الشباب في رحلة بحثهم عن عمل، فقد عمل الشركاء على توحيد جهودهم من أجل تبادل التجارب والخبرات بغية دعم وتحسين قابلة تشغيل هؤلاء الشباب وبالتالي منحهم فرصة جديدة في الحياة.