الرئيسية / أحوال الناس / حجز مخدرات وأقراص مهلوسة بميناء طنجة المتوسط

حجز مخدرات وأقراص مهلوسة بميناء طنجة المتوسط

 

حجزت المديرية الجهوية للجمارك للجنوب، أخيرا، كمية من المخدرات بميناء طنجة المتوسط، بعد عملية مراقبة قامت بها لسيارة أثارت شكوك أعوان الجمارك في الميناء.

ويتعلق الأمر بحجز أزيد من 7 كلغ من المخدرات القوية، و4580 قرصا مهلوسا، وحوالي 7,5 طن من الشيرا،

وأشارت مصادر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أن مصالح الجمارك استعانت بفرقة الكلاب المدربة التابعة لمصالح الأمن، في تحرياتها العميقة، ما مكنها من العثور على كيسين يحتويان على 1260 حاملة مفاتيح مكونة من كريات بألوان مختلفة، تمت تعبئتها بمسحوق أبيض، أكدت الفحوص والاختبارات، التي أجرتها مصالح الأمن عليها، أنها تتعلق بمخدر قوي.

كما قامت مصالح الجمارك بالمحطة البحرية لطنجة المتوسط، يوم السبت الماضي، بحجز 4580 من الأقراص المهلوسة التي تحمل علامة “ريفوتريل كومبريس 2 ملغ”. وهي أقراص اكتشفتها خلال عملية مراقبة وتفتيش دقيقين لعربات نقل المسافرين. وجرى العثور على هذه المواد غير المشروعة في علبتين لمواد التنظيف كانت موضوعة بداخل كيس دون مرافق على متن حافلة نقل مرقمة بالمغرب، وقادمة من إيطاليا.

من جهة أخرى، حجزت المديرية الجهوية للجمارك للجنوب، بتنسيق مع مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، حوالي سبعة أطنان ونصف (7425 كلغ) من مخدر الشيرا.

وتمكنت عناصر الجمارك بالمركز الحدودي الكركرات، بفضل تحليل دقيق للوثائق تلته مراقبة عميقة عبر السكانير لشاحنة عبور دولي متجهة نحو السنغال، من العثور على كمية هامة من مخدر الشيرا، كانت مخبأة في أكياس يفترض احتواؤها على صفائح ألياف جوز الهند.