الرئيسية / أحوال الناس / الحافلات الكهربائية في مراكش تتأخر باختفاء مسؤولي الشركة المكلفة
الحافلات الكهربائية

الحافلات الكهربائية في مراكش تتأخر باختفاء مسؤولي الشركة المكلفة

لم تستفد بعد مدينة مراكش من الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة، جراء اختفاء المشرفين بالشركة الصينية المكلفة بتزويد المجلس الجماعي بهذه الحافلات، منذ مؤتمر التغيرات المناخية “كوب 22″، حسب ما أعلن عنه عمدة مدينة مراكش، خلال ندوة صحفية، لتبرير التأخير الحاصل في هذا المشروع.

وتجري الاستعدادات حاليا لإطلاق المشروع نهاية شهر أبريل المقبل، بعد توقيع اتفاق مكتوب بين المجلس الجماعي وولاية جهة مراكش أسفي والشركة الصينية المكلفة بالمشروع، في إشارة إلى أن عودة ظهور المشرفين على هذه الأخيرة، جاء بعد اتصالات عديدة بين ولاية مراكش ووزارة الداخلية ورئاسة الحكومة، لتفعيل المشروع المتفق عليه، وفق ما أوضح العمدة.

وفي هذا الصدد، يتطلب جولان الحافلات الكهربائية في شوارع مراكش، التوصل بشهادات مختبر خبرة بأوربا، للحصول على شهادة من وزارة التجهيز.

ويسعى المجلس الجماعي على إنجاز دراسة تهم إطلاق خطوط أخرى للحافلات، ويتضمن المشروع حافلات جديدة من فئة 18 مترا، ستشتغل بالطاقة النظيفة عبر الطاقة الكهربائية كمرحلة أولى من المشروع، ثم بالطاقة الشمسية، من خلال تغطية خطين رئيسيين بالمدينة لمدة خمس سنوات، الأول يعبر الطريق المخصصة في شارع الحسن الثاني، والرباط بين باب دكالة وأحياء المسيرة، وجوارها، في حين سيربط الخط الثاني، بين أحياء المحاميد ووسط المدينة من خلال الطريق المخصصة في شارع كماسة.