الرئيسية / أحوال الناس / طلبة المحمدية يتحركون ضد ”مدينة بيس” بعد وفاة خمار
التهديد بالسلاح

طلبة المحمدية يتحركون ضد ”مدينة بيس” بعد وفاة خمار

قرر طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، التحرك ضد شركة ”مدينة بيس”، إثر وفاة الشاب أسامة خمار الذي تعرض للدهس من طرف إحدى حافلات هذه الأخيرة بحر الأسبوع الماضي.

وينتظر أن يجمع لقاء اليوم (الاثنين)، ممثلي الطلبة بمسؤولي عمالة المحمدية، لتحديد الإجراءات التي ينبغي اتخاذها، لإنصاف أسرة الراحل، وكذا لوضع حد لنزيف حوادث مماثلة، ومعالجة أزمة التنقل بالخط الرابط بين كليات مدينة الزهور والدار البيضاء.

ويسود استياء عارم في صفوف طلبة كليات المحمدية بمختلف تخصصاتهم وشعبهم، بسبب وفاة خمار متأثر بإصاباته البليغة التي أدخلته في حالة غيبوبة مباشرة بعد الحادث.

ويحملون ”مدينة بيس” المسؤولية الكاملة في الواقعة التي خطفت زميلهم، فيما طالما أكدت الشركة، أنها تسهر على تقديم خدمة تنقل جيدة، لكنها تواجه سلوكات طائشة تتسبب في حوادث خطيرة.

وفارق أسامة خمار الحياة، يوم السبت الماضي بإحدى مصحات الدار البيضاء التي كان قد نقل إليها من مستعجلات مستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية.

وكان طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، قادوا بداية الأسبوع الماضي، احتجاجات تضامنية مع الطالب خمار.

ورفعوا شعار ”دوز على مو”، كما أطلقوه كذلك ”هاشتاغ” على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عن غضبهم من السلوك الذي طال أسامة وتسبب في مواجهته الموت.

وعبر فيديوهات نشروها على صفحات الفيسبوك، عمل المحتجون على جمع مساهمات مالية تمكن زميلهم من أداء تكاليف العلاج البالغة حسب معطياتهم 6 ملايين سنتيم، لكن وضعه الصحي الحرج لم يمهله، ليلفظ أنفاسه الأخيرة دون أن يلتقي أو يتحدث مجددا إلى أحدهم.