الرئيسية / أحوال الناس / ”جنين” يخرج الأساتذة المتدربين للاحتجاج أمام البرلمان
الأساتذة المتدربون

”جنين” يخرج الأساتذة المتدربين للاحتجاج أمام البرلمان

قرر الأساتذة المتدربون الاحتجاج مجددا من أمام المؤسسة التشريعية، على أسلوب تعامل كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والحكومة، مع ملفهم بشكل عام، واستعمال العنف بشكل خاص.

وينتظر أن يلتئم الأساتذة، غدا (الأحد) أمام البرلمان بالرباط، في وقفة تنديدية بفقدان أستاذة متدربة لجنينها، إثر إصابتها خلال فض آخر احتجاج بالمركز الوطني للتقويم والامتحانات.

وحسب مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، فإن الوقفة التي ستنظم بعد زوال غد الأحد، ستكون للمطالبة بمحاسبة المتورطين في فقدان الأستاذة صفاء الزوين لجنينها، وكذا للضغط لوضع حد للتدخلات العنيفة.

ووفق المصادر نفسها، فإن الزوين التي تعد واحدة من الأساتذة المرسبين من طرف الوزارة، خضعت لإجهاض بمستشفى ابن سينا، بسبب نزيف حاد نتج عن ضربة تعرضت لها خلال الاحتجاج، كاد أن يودي بحياتها.

ويواصل الأساتذة المتدربون ”معركتهم”، ضد إجراءات وزارة رشيد بلمختار، حيث طالبوا إثر إعلان رسوب أزيد من 150 منهم، بمحاضر الاختبارات التي يشددون على أنها أخفيت عن قصد.

وبعد واقعة إجهاض صفاء الزوين، حذروا الوزارة ومعها الحكومة، مما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع، في حال عدم التجاوب مع مطالبهم، وتجاهل احتجاجاتهم مجددا.