الرئيسية / أحوال الناس / إحباط محاولات عديدة لإدخال وتهريب سلع إلى المغرب خلال أسبوعين
تهريب سلع

إحباط محاولات عديدة لإدخال وتهريب سلع إلى المغرب خلال أسبوعين

أحبطت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، خلال الأسبوعين الأخيرين، عدة محاولات لإدخال سلع مهربة إلى التراب الوطني، عبر كل من مينائي طنجة والناظور، وبالنقط الحدودية البرية بمنطقة الكركرات.

وقالت مصادر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، إن المصالح الجمركية بميناء طنجة المتوسط، تمكنت من حجز أربعة ملايين سيجارة من نوع “ماركيز”، و490 ألف من نوع (هام رونغ)، بعد عملية مراقبة لحاوية قادمة من ميناء هايفونغ بالفيتنام، وصلت إلى ميناء طنجة المتوسط، في انتظار إعادة الشحن نحو ميناء نواكشوط.

كما ضبطت عناصر الجمارك التابعة لميناء الناظور عملية تهريب حوالي سبعة كلغ من الذهب، في علب لصلصة الطماطم مخبأة بعناية مع أمتعة أحد المسافرين، الذي كان يخبئ كمية أخرى من المعدن النفيس في جيوبه.

أما على مستوى النقط الحدودية البرية، تمكن رجال الجمارك بمركز الكركرات، بعد أن شككوا في محتويات حمولة شاحنة، من العثور على 3.134 كلغ من مخدر الشيرا داخل أوعية بلاستيكية مخصصة لمواد التجميل، قيمتها الإجمالية 31.34 مليون درهم.

وأسفرت عملية مراقبة، تمت على مستوى المحاور الطرقية والطرق السيارة، من حجز كمية مهمة من المواد المهربة بقيمة 1.34 مليون درهم، كانت منقولة على متن شاحنتين قادمتين من الناظور تم توقيفهما من قبل عناصر الجمارك على مستوى محطة الأداء سيدي علال البحراوي.

كما تمكنت فرقة تابعة لسرية تازة من حجز 1103 عجلة مستعملة، تبلغ قيمتها 551 ألف و 500 درهم، كانت مخبأة داخل كمية من المتلاشيات على متن شاحنة، جرى إيقافها  بالطريق الوطنية رقم 15، في عملية تفتيش.