الرئيسية / أحوال الناس / غليان بالمحمدية.. وطلبة العلوم يرفعون شعار ”دوز على مو”
كلية العلوم

غليان بالمحمدية.. وطلبة العلوم يرفعون شعار ”دوز على مو”

قاد طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية اليوم (الاثنين)، احتجاجات تضامنية مع طالب تسببت حافلة للنقل الحضري في دخوله في حالة غيبوبة منذ أيام.

وتجمع صباح اليوم عدد كبير من الطلبة أمام باب الكلية، مطالبين بإنصاف الطالب أسامة خمار الذي يرقد بالمستشفى إثر تعرضه للدهس يوم الخميس الماضي خلال محاولته صعود إحدى حافلات الخط رقم 800 التابع لشركة ”مدينة بيس”.

ورفع ”طلبة العلوم” شعار ”دوز على مو”، كما أطلقوه كذلك ”هاشتاغ” على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عن غضبهم من السلوك الذي طال أسامة وتسبب في مواجهته الموت.

وعبر فيديوهات نشروها على صفحات الفيسبوك، يسعى المحتجون إلى جمع مساهمات مالية تمكن زميلهم من أداء تكاليف العلاج البالغة حسب معطياتهم 6 ملايين سنتيم.

ويرقد أسامة خمار حاليا بإحدى مصحات العاصمة الاقتصادية، بعدما كان قد نقل إلى مستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية مباشرة عقب الحادث.

ويعاني الطالب الذي أعادت واقعة دهسه، حادثة طحن ابن الحسيمة محسن فكري إلى الواجهة، من كدمات عديدة، وإصابات أدخلته حالة الغيبوبة.

ووسط مسيرة الاحتجاج على واقعة الدهس، فتح الطلبة ملف ضعف مستوى خدمة التنقل التي تقدمها الشركة المعنية فيما يخص الخط الرابط بين المحمدية والبيضاء، والمشاكل الناتجة عن ذلك يوميا.