الرئيسية / أحوال الناس / زيادات صاروخية في أثمنة الطاكسيات بين البيضاء وبرشيد.. والمواطنون: أين السلطات؟
الطاكسيات

زيادات صاروخية في أثمنة الطاكسيات بين البيضاء وبرشيد.. والمواطنون: أين السلطات؟

تفاجأ مجموعة من المواطنين خلال الأيام الفائتة، بزيادات صاروخية وعشوائية في أثمنة التنقل بين مدينتي الدار البيضاء وبرشيد، سواء في سيارات الأجرة من الحجم الكبير، أو على مستوى الحافلات، مما جعل المواطنين يثورون في وجه السائقين، معتبرين أن “الأمر غير قانوني ولا يخضع للمراقبة”.

وكما عاين مشاهد24، فقد أصبح ثمن الرحلة بين مدينة الدار البيضاء وبرشيد في سيارة الأجرة من الحجم الكبير 25 درهما، بعد أن كان ثمنها لا يتعدى 15 درهما، فيما أصبح ثمن الرحلة بين مدينة الدار البيضاء ومنطقة الدروة القريبة من برشيد 20 درهما بعدما كان ثمنها لا يتعدى الـ10 دراهم.

وقد استغل أصحاب الحافلات الرابطة بين البيضاء وبرشيد هذه الزيادة، ليقوموا أيضا بإضافة درهمين أو 3 دراهم على ثمن الرحلة ليصبح 10 دراهم عوض 7.

من جهتهم، برر سائقو سيارات الأجرة قرار الزيادة بتفعيل القرار القاضي باحترام نقط الانطلاقة والعودة دون حمل أي راكب، مما جعلهم يرفعون أثمنة التنقل وفق المقتضيات القانونية المتعارف عليها.

وقد احتج عدد من الركاب على هاته الزيادات خاصة الذين يشتغلون بمدينة البيضاء ويقطنون ببرشيد ويتنقلون صباح مساء بين المدينتين، فيما صرخ البعض على هذه الزيادات مطالبين السلطات بالتدخل العاجل لإنقاذ هذه المهزلة التي اعتبروها بـ”السرقة المقننة”.