الرئيسية / أحوال الناس / وزارة الأوقاف تكشف قيمة مصاريف الحج لموسم 1438 وتفاصيل مهمة
وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف تكشف قيمة مصاريف الحج لموسم 1438 وتفاصيل مهمة

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن بدء أداء مصاريف الحج لموسم 1438، سيتم في الفترة ما بين 6 و17 مارس المقبل، دفعة واحدة بمكاتب بريد بنك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وقال بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء، إنه “تم تحديد مصاريف الحج برسم نفس الموسم في 47,358,60 درهم غير شاملة لمصاريف الجيب، والتي ممكن الحصول عليها بالريال السعودي عن طريق الاستفادة من الحصة الخاصة بالحج والمحددة من طرف مكتب الصرف في 10 آلاف درهم، وكذلك الحصة السياحية المحددة في 40 ألف درهم”.

وأضاف إن “هذه العملية ستتم سواء بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أو لتنظيم وكالات الأسفار السياحية المرخص لها رسميا بتنظيم الحج من طرف وزارة السياحة، حسب السعر والمنتوج المحددين بالقسيمة التي ستسلم للمواطن من طرف وكالة الأسفار السياحية التي سيختارها”.

وأكد البلاغ، “أنه سيتم اعتماد نظام اللائحتين في عمليتي التسجيل والقرعة بالنسبة للراغبين في أداء مناسك الحج لموسم 1439، مضيفا أن اللائحة الأولى خاصة بالراغبين في أداء مناسك الحج ضمن التنظيم الرسمي بتأطير من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أما الثانية فخاصة بالراغبين في أداء هذه المناسك بتأطير من وكالات الأسفار المرخص لها رسميا بتنظيم الحج من طرف وزارة السياحة”.

ولفت المصدر أيضا إلى “عدم تسجيل المواطنين والمواطنات الذين سبق لهم أداء فريضة الحج قبل مضي 10 سنوات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي، وكذا حجاج تنظيم وكالات الأسفار السياحية”.

وأشار البلاغ، إلى أن “بداية عملية التسجيل بالنسبة لموسم حج 1439 ستكون في 8 ماي 2017، فيما ستكون نهايتها في 19 من الشهر نفسه”.