الرئيسية / أحوال الناس / نشرة إنذارية خاصة: أمطار عاصفية وتساقطات ثلجية في هذه المناطق
نشرة إنذارية خاصة

نشرة إنذارية خاصة: أمطار عاصفية وتساقطات ثلجية في هذه المناطق

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، قبل قليل، من يومه الأحد، أنه يتوقع نزول زخات عاصفية قوية وتساقطات ثلجية اليوم من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية منتصف ليلة غد الاثنين بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة أن هذه الزخات تهم كل من تطوان والمضيق والفنيدق والفحص أنجرة وشفشاون، مع تراكم يتراوح بين 90 و120 ملمتر، مضيفة أن مناطق الناظور ودريوش والحسيمة ستعرف أيضا تساقطات يتراوح تراكمها بين 60 و90 ملمتر.

كما يرتقب أن تهم أمطار أو زخات عاصفية معتدلة إلى محليا قوية، مرفوقة برياح قوية، أيضا خلال الفترة نفسها أقاليم الراشيدية وميدلت وبولمان وكرسيف وتازة.

وحذرت المديرية، في نشرتها الخاصة، من أن رياحا قوية نوعا ما إلى قوية ستهب من القطاع الشرقي يمكن أن تبلغ سرعتها 100 كيلومتر في الساعة، ابتداء من اليوم الأحد على الساعة السادسة مساء وإلى غاية الثلاثاء على الساعة التاسعة صباحا.

وستهم هذه الرياح مناطق طنجة-أصيلة والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان وشفشاون والحسيمة ودريوش والناظور.

من جانب آخر، تضيف المديرية، يرتقب أن تهم تساقطات ثلجية اليوم من الساعة الثالثة زوالا إلى غاية منتصف ليلة غد الاثنين كلا من ميدلت وبولمان وتنغير ومرتفعات الراشيدية وورزازات وإفران وخنيفرة وبني ملال وأزيلال والحوز وشيشاوة، بالمرتفعات التي تتجاوز 2400 متر.