الرئيسية / أحوال الناس / وزارة التجهيز تطلق تطبيق “ماروت” المحمول لتحسين سلامة المسافرين
وزارة التجهيز

وزارة التجهيز تطلق تطبيق “ماروت” المحمول لتحسين سلامة المسافرين

قامت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، بإطلاق تطبيق محمول جديد لفائدة مستعملي الطريق، يحمل اسم “ماروت” (طريقي)، وذلك في “إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز الولوج الآني للمعلومات الطرقية وتحسين سلامة المسافرين”.

وأوضح بلاغ صادر عن الوزارة، اليوم السبت، أن هذا التطبيق، الذي يمكن تحميله مجانا، يقدم لمستعمليه خدمات تتمثل في إطلاعهم على الحوادث التي تعرقل السير، أو تغلق الطرق خارج المجال الحضري (فيضانات، تساقط الثلوج، أشغال، حوادث السير وغيرها)، وإشعارهم بشكل آني ومستمر بالحوادث الجديدة التي تطرأ في مجال سيرهم.

وأضاف المصدر، أن هذا التطبيق الذكي سيمكن مستعمليه من معرفة حالة مسار رحلة معينة للاستعداد الجيد للسفر، مع إمكانية الاطلاع على نقط الحذر والطرق البديلة لتجنب المسارات المقطوعة.

ويتزود التطبيق بالمعلومات الضرورية انطلاقا من قاعدة بيانات خاصة بالحوادث الطرقية، والتي تتم إدارتها مركزيا وإمدادها بالمعلومات الآنية من طرف المصالح الخارجية للوزارة عبر النظام المعلوماتي الطرقي.

كما يمنح التطبيق لمستخدميه إمكانية الإبلاغ عن الحوادث والمخاطر التي قد يصادفها على الطريق العام والتي يمكن أن تهدد سلامة المسافرين خارج المجال الحضري.