الرئيسية / أحوال الناس / بلمختار يكذب الأساتذة المتدربين بخصوص نسبة المشاركة في الإضراب
الأساتذة
رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني

بلمختار يكذب الأساتذة المتدربين بخصوص نسبة المشاركة في الإضراب

بعد تضارب المعطيات التي قدمها الأساتذة المتدربون بخصوص نسبة مشاركة الأساتذة في الإضراب الوطني ليوم أمس الأربعاء، خرجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، يومه الخميس، لتؤكد أن نسبة المشاركة الفعلية للأساتذة الموظفين في إطار مباراة التوظيف دورة دجنبر 2016 في الإضراب الوطني ليوم أمس الأربعاء، لم تتعد 95 ,13 في المائة، وذلك ردا على التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين التي قدمت أرقاما “مغلوطة”.

وقالت وزارة بلمختار في بيان لها، أصدرته على إثر ما تم تداوله من معطيات بخصوص هذا الإضراب، “تنويرا لكل ما من شأنه أن يغالط الرأي العام التعليمي والوطني، فإنه لم تسجل طيلة يوم الإضراب أية وقفة احتجاجية أو تجمعات عامة أمام المديريات الاقليمية للوزارة”. وأشادت الوزارة “بمسؤولية والتزام أغلبية الأساتذة بواجبهم المهني النبيل”.

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، قد أشارت في بلاغ لها أن نسبة المشاركة في الإضراب الوطني بلغت 82 في المائة، إذ عبرت عن “فخرها واعتزازها بنجاح الإضراب الوطني الشامل للدروس والفروض والحراسة والاجتماعات، الذي دعت له التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أمس الأربعاء، بكل ربوع الوطن”.