الرئيسية / أحوال الناس / الأساتذة المتدربون يدخلون في إضراب عن الطعام ويهددون بإحراق ذواتهم!
الأساتذة المتدربون

الأساتذة المتدربون يدخلون في إضراب عن الطعام ويهددون بإحراق ذواتهم!

في تطور خطير، هدد الأساتذة المتدربون بإحراق ذواتهم، واللجوء إلى معركة الأمعاء الفارغة للضغط على المسؤولين، الذين اتهموهم بـ”التنصل من اتفاقهم معهم، وترسيب 150 من زملائهم وزميلاتهم، وذلك في خارق سارف لمحضري 13 و21 أبريل”.

وأعلن أساتذة الغد في ندوة صحفية تحت عنوان “أي ثقة في الدولة بعد نقض المحضر؟”، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الرباط، خوضهم إضرابا عن الطعام لمدة 72 ساعة، سيبتدأ انطلاقا من يوم غد الأربعاء.

وتساءل الأساتذة الذين أطروا هذه الندوة قائلين: “هل تريد الدولة أن يجتمع هؤلاء الأساتذة المرسبون ويصبون على أنفسهم البنزين ويحرقون ذواتهم، لتأتي فيما بعد وتعتذر لهم وتفتح تحقيقا في الموضوع؟!”.

وأكد الأساتذة أنهم مستعدون لكل أشكال التصعيد في حال لم تستجب الدولة لمطالبهم، وفي مقدمتها توظيف الفوج كاملا، كما التزمت بذلك جميع الأطراف بما فيها الحكومة ممثلة في والي الرباط، والتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، والنقابات التعليمية الست، والمبادرة المدنية في محضري 13و 21 أبريل 2016 والقاضيان بتوظيف الفوج كاملا.

وطالب الأساتذة المتدربون من والي الرباط، عبد الوافي الفتيت، بالتدخل العاجل وإجابتهم عن الأسباب التي أدت إلى ترسيب 150 أستاذا.

وشدد أساتذة الغد، أنهم “التزموا في البداية مع المسؤولين، وأوقفوا الاحتجاجات وعادوا إلى مقاعد الدراسة، وتم اجتياز المباراة، لكن تم ترسيب 150 أستاذا بعد أن وعدتنا الدولة بتوظيف الفوج كاملا”.