الرئيسية / أحوال الناس / الأمن يفكك شبكة متورطة في الاختطاف وانتحال صفة عناصر شرطة

الأمن يفكك شبكة متورطة في الاختطاف وانتحال صفة عناصر شرطة

ضربة قوية نفذتها المصالح الأمنية بمكناس بتنسيق مع أمن فاس، حيث تمكنت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف تسعة أشخاص، من بينهم سيدة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في ارتكاب عمليات اختطاف واحتجاز وابتزاز عن طريق انتحال صفة ينظمها القانون.

أفراد هذه الشبكة الإجرامية بحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، عملت على انتحال صفة شرطيين باستعمال بطاقة مهنية وهمية للإيقاع بالضحايا، قبل أن يقوموا باختطافهم واحتجازهم وتجريدهم من ممتلكاتهم، وذلك بدعوى أنهم متورطون في قضايا إجرامية خطيرة.

وقد تورط أفراد هذه الشبكة الإجرامية، بحسب المصدر نفسه، في ارتكاب عدة قضايا مماثلة بكل من مكناس ووجدة والخميسات، كما أظهرت التحريات بأن خمسة أشخاص من الموقوفين يشكلون موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل عدة أفعال إجرامية.

وقد حجزت المصالح الأمنية خلال هذه العملية، ثلاث سيارات استعملت في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية، وحجز مبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية، وأسلحة بيضاء، ووثائق سفر وهوية في اسم الغير، وهواتف نقالة بالإضافة إلى قناع يشتبه في استخدامه لحجب الأوصاف والعلامات التشخيصية للمشتبه فيهم.

هذا وقد جرى الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الارتباطات المحتملة لهذه الشبكة مع شبكات إجرامية أخرى، بحسب المصدر نفسه.

loading...