الرئيسية / أحوال الناس / الفساد وترسيب أساتذة متدربين يخرج الآلاف لشوارع الرباط
الفساد

الفساد وترسيب أساتذة متدربين يخرج الآلاف لشوارع الرباط

في الوقت الذي لم تظهر فيه بعد معالم الحكومة المقبلة، وطبع مسارها بلوكاج غير مسبوق، سيحج الآلاف إلى العاصمة الرباط، في مسيرات احتجاجية، تقودها مجموعة من الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية.

وقد دعت الجمعية المغربية لحماية المال العام بالمغرب، إلى مسيرة وطنية كبرى غدا (الأحد)، وذلك ضد استمرار نهب المال العام والفساد، وعجز الحكومة المنتهية ولايتها عن محاربته، بالرغم من كونها رفعت شعار ذلك منذ أول أيامها.

وستعرف المسيرة الوطنية التي تنطلق من ساحة باب الأحد، مشاركة عدة هيئات حقوقية وسياسية ونقابية، عبرت في وقت سابق، خلال لقاءات عقدتها الجمعية المغربية لحماية المال العام معها، عن رغبتها في الحضور من أجل التنديد باستمرار مظاهر الفساد، ونهب المال العام والإفلات من العقاب.

وتأتي هذه المسيرة بحسب المنظمين، بالنظر إلى ما يشكله استمرار الفساد ونهب المال العام من خطر وتهديد لمستقبل الوطن ومؤسساته، وبالنظر لانعكاساتهما السلبية المباشرة على الاقتصاد المغربي.

كما ستعرف العاصمة الرباط في ذات اليوم، نزول التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في مسيرة وطنية أطلق عليها “مسيرة الوفاء” للاحتجاج على الحكومة، التي يتهمونها بخرق محضري 13 و21 أبريل، وكذا بترسيب حوالي 150 أستاذا الذين انضافوا إلى لائحة المرسبين في مركز العرفان.

loading...