الرئيسية / أحوال الناس / ”مروحيات الصحة” تواصل إنقاذ الأرواح من بين الثلوج
المروحيات الطبية

”مروحيات الصحة” تواصل إنقاذ الأرواح من بين الثلوج

تواصل المروحيات الطبية التابعة لوزارة الصحة، إنقاذ حياة العشرات من سكان مناطق المغرب العميق، خصوصا خلال فصل شتاء استثنائي.

المروحيات تدخلت خلال الفترة الأخيرة التي شهدت فيها المملكة ثلوجا كثيفة وموجة برد شديدة، في حالات مختلفة وبمناطق عديدة، محققة بذلك أرقام إيجابية، تدل على أنها صارت وسيلة ناجعة للإنقاذ جوا.

ووفق معطيات وزارة الصحة، فقبل أيام فقط، تدخلت المروحيات في حالات صحية حرجة، بكل من تاونات وميسور وبولمان وتازة وبويبلان وبومية وأزيلال ووجدة.

ومن أبرز المواقف التي تلبي فيها المروحيات النداء، وضعيات المخاض العسيرة، إذ تنقل السيدات الحوامل خصوصا بالمجال القروي إلى المراكز الاستشفائية الأقرب لتمكينهن من ولادة في ظروف مناسبة.

وفي هذا السياق، كشفت الوزارة، أن سيدة حاملا في وضعية حرجة من الجماعة القروية تمضيت، نقلت يوم الأربعاء إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس بواسطة الوحدات الطبية المتنقلة، والمروحية، حيث تم التكفل بها وتقديم الفحوصات الطبية والعلاجات الأساسية اللازمة لها.

وبالوضعيات الصحية الحرجة، كذلك تكون المروحية في الموعد، وآخر تدخل يؤكد ذلك، إسعاف طفل رضيع ذو خمسة أشهر يعاني من التهاب حاد بالقصبات الهوائية بسبب الأجواء الباردة، بنقله من المستشفى الإقليمي، إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني.

loading...