الرئيسية / أحوال الناس / خطير.. تبادل إطلاق النار خلال تفكيك خلية “داعشية” بالجديدة
إطلاق النار

خطير.. تبادل إطلاق النار خلال تفكيك خلية “داعشية” بالجديدة

تبادلت عناصر الفرقة الخاصة بمكافحة الإرهاب صباح يومه الجمعة 27 يناير الجاري، إطلاق النار مع عناصر خلية إرهابية تم تفكيكها في مدينة الجديدة، حسبما أفادت به مصادر متطابقة.

وأكد مسؤول أمني لوكالة فرانس بريس، فضل عدم ذكر اسمه “وجود تبادل إطلاق نار بين الجانبين”، دون تأكيد وجود إصابات من عدمها.

هذا، وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية، اليوم إن عناصر الخلية السبعة التي تم تفكيكها لا يوجدون في مدينة الجديدة فقط، بل أيضا في مدينة سلا والكارة وقرية ولاد زبير.

وقالت الوزارة، إنه تم في المخبأ السري للخلية في مدينة الجديدة “حجز أسلحة نارية عبارة عن مسدس رشاش مزود بمنظار ليلي يعمل بالأشعة الحمراء، وسبعة مسدسات وكمية وافرة من الذخيرة الحية، و4 سكاكين كبيرة الحجم، وجهازين للاتصالات اللاسلكية”.

كما تم حجز “سراويل عسكرية وعصي تلسكوبية ومعدات ومواد كيميائية وسوائل مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات، وكذا سترتين مزودتين بحزامين ناسفين” وسيتم بحسب الداخلية “إخضاع هذه المواد المشبوهة للخبرة بمختبر الشرطة العلمية والتقنية لتحديد طبيعتها”.

وأعلنت وزارة الداخلية، أن الخلية التي جرى تفكيكها كانت تحضر “لعمليات نوعية” في المملكة بإيعاز من تنظيم “الدولة الإسلامية”، وأنه جرى خلال العملية ضبط أسلحة وذخائر وأجهزة اتصالات لاسلكية.

loading...