الرئيسية / أحوال الناس / طقس اليوم: استمرار موجة البرد في جل ربوع المملكة
طقس

طقس اليوم: استمرار موجة البرد في جل ربوع المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يبقى طقس يومه الثلاثاء، باردا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والهضاب العليا، مع تكون صقيع أو جليد محلي، كما ستتكون سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ستهم السهول الغربية للأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية وذلك خلال الصباح والليل.

وستكون السماء غائمة خلال الصباح فوق الأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحهما الغربية المجاورة وبأقصى شمال المنطقة الشرقية مع نزول قطرات مطرية ضعيفة، بينما ستكون السماء، عدا ذلك، قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وستهب من القطاع الغربي بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 09 وناقص درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 04 و01 درجات بالريف والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 01 و06 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت واللوكوس وداخل كل من الغرب والشاوية والشياظمة، وما بين 06 و11 درجة بالساحل المتوسطي والسواحل المحيطية ودكالة وعبدة وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و16 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين صفر و06 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 06 و11 درجات بالهضاب العليا الشرقية وبالريف وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والسايس والغرب والشاوية ودكالة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 16 و21 درجة بعبدة والشياظمة وسوس وتادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي، وما بين 16 و21 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طنجة ومولاي بوسلهام وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل الأخرى.

loading...