الرئيسية / أحوال الناس / المحكمة الإدارية بالبيضاء تؤجل النظر في قضية إغلاق مدارس “غولن”
مدارس

المحكمة الإدارية بالبيضاء تؤجل النظر في قضية إغلاق مدارس “غولن”

كما كان متوقعا قامت المحكمة الإدارية بمدينة الدار البيضاء، قبل قليل، من يومه الاثنين 23 يناير الجاري، بتأجيل النظر في أربع ملفات قضائية، تتعلق بتوقيف قرار إغلاق مدارس محمد الفاتح الصادر عن وزارة الداخلية، تقدم بها آباء وأولياء أمور تلامذة المؤسسة المذكورة، إلى الاثنين المقبل 30 يناير 2016.

وحسب مصادر عليمة حضرت الجلسة، فإن طلب التأجيل جاء خلال التماس تقدم به دفاع وزارة الداخلية، والوكيل القضائي للمملكة، وممثل وزارة التربية الوطنية، للإطلاع على وثائق الملف بشكل مدقق.

وقد عرفت الجلسة، التماس دفاع آباء وأولياء التلاميذ أيضا من هيئة المحكمة، ضم الملفات الأربعة لوحدة السبب والموضوع، ما جعل هيئة المحكمة تقرر حجز النطق بالاستجابة لملتمس الضم من عدمه للجلسة المقبلة.

وشهدت الجلسة حضور عشرات الآباء والأولياء والتلاميذ، الذين غصت بهم قاعة وجنبات المحكمة لمتابعة أطوار القضية التي شغلت بال الرأي العام، بالإضافة إلى ممثلي جمعيات المجتمع المدني الذين جاؤوا لمؤازرة أصحاب الملف.

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية قالت في بلاغ سابق لها، إن خطوة إغلاق مدارس محمد الفاتح جاءت بناء على تحريات “بشأن المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة محمد الفاتح بينت أنها تجعل من الحقل التعليمي مجالا خصبا للترويج لإيديولوجية هذه الجماعة، ونشر أفكار تتنافى مع مقومات المنظومة التربوية والدينية المغربية”.

وعلّل بلاغ وزارة الداخلية سبب الإغلاق بأنه جاء “بعد تسجيل عدم استجابة مسؤولي المدارس المذكورة لتنبيهات وزارة التربية الوطنية لتصحيح الاختلالات والتلاؤم مع المقتضيات القانونية والمناهج التعليمية المعمول بها”، حيث تقرر “إغلاق جميع المؤسسات التابعة لهذه المجموعة داخل أجل أقصاه شهر واحد، ابتداء من تاريخ إصدار البلاغ (6 يناير)”.

loading...