الرئيسية / أحوال الناس / طقس اليوم: الحرارة تصل إلى ناقص 9 درجات في هذه المناطق
طقس

طقس اليوم: الحرارة تصل إلى ناقص 9 درجات في هذه المناطق

موجة البارد القارس التي تعرفها أغلب مدن المملكة، من المتوقع أن تستمر يومه الاثنين، حيث سيظل الطقس باردا خصوصا بالشمال والداخل والشرق مع جليد محلي، فضلا عن نزول أمطار بالسهول المحيطية ما بين طنجة والصويرة وكذلك السايس والريف ومرتفعات الأطلس المتوسط والكبير والمناطق الغربية.

وبحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، خلال هذا اليوم، ستنزل بعض القطرات المطرية المتفرقة بالشرق والسواحل الوسطى، وستكون السماء عدا ذلك قليلة السحب بباقي جهات المملكة، فضلا عن تسجيل تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط على القمم التي تفوق 1200 متر. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي الغربي بالمنطقة الشرقية، وستهب معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب ومن القطاع الغربي بالشمال والواجهة المتوسطية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 09 وناقص درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 05 و03 درجات بالريف والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 01 و06 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 05 و10 درجات بالساحل المتوسطي والسواحل الشمالية والوسطى والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 07 و12 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين ناقص 02 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و10 درجات بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و15 درجة بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 17 و25 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وسيكون هائجا إلى قليل الهيجان ما بين طنجة والعرائش وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل الأخرى.

loading...