الرئيسية / أحوال الناس / بالفيديو. ترامب يستمع للقرآن في أولى أيامه كرئيس لأمريكا
ترامب

بالفيديو. ترامب يستمع للقرآن في أولى أيامه كرئيس لأمريكا

شهدت الكاتدرائية الوطنية في واشنطن، أمس السبت، تلاوة آيات من القرآن الكريم، في حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ونائبه مايك بنس، عندما كانوا يؤدون الصلاة في الكاتدرائية، وذلك في تقليد متبع من كل رئيس أمريكي جديد يتولى مهام منصبه بالصلاة في الكاتدرائية الوطنية.

وتلا الإمام محمد ماجد، وهو شخصية معروفة في واشنطن، على مسامع ترامب، بالعربية قول الله تعالى: “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير”.

وفي موضع آخر من المراسم، التي حضرها 26 شخصية يمثلون ديانات مختلفة، قرأ ماجد قول الله تعالى: “ومن آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين”.

وكان ترامب قد تسلم مهام منصبه رسميا أول أمس الجمعة، من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، وأدى اليمين القانونية إيذانا ببدء مهام توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد حضور الرئيس الجديد لقداس السبت في الكاتدرائية الوطنية في اليوم التالي من تنصيبه، أحد المراسم التقليدية المتبعة منذ تنصيب جورج واشنطن عام 1789، أول رئيس للولايات المتحدة الأميركية.

ورأى بعض المحلليين في قراءة هاتين الآيتين تحديدا رسالة سياسية أراد ماجد تمريرها إلى الرئيس الجديد، بعد تصريحاته السابقة ضد المسلمين وعدم شعورهم بالثقة في ترامب الذي دعا إلى منعهم من دخول أميركا.

loading...