الرئيسية / أحوال الناس / فيدرالية الدواجن: المنافسة تخلق الشائعات.. والمستهلك مطالب بالتحري
فيدرالية الدواجن

فيدرالية الدواجن: المنافسة تخلق الشائعات.. والمستهلك مطالب بالتحري

أثارت أخبار راجت بداية الأسبوع الحالي، حول وجود مضادات حيوية وأدوية بالدجاج البياض المعروف ب”الكروازي”، تشكل خطرا على صحة المستهلك، ضجة غير مسبوقة، جعلت المغاربة يتخوفون من تناول اللحوم الييضاء بشكل عام.

وعلى الرغم من أن مسؤولي الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، أكدوا في رد صريح على المعطيات التي تداولتها مجموعة من المواقع الإلكترونية، أن الأمر عار من الصحة، إلا أن تساؤلات عديدة ظلت تشغل بال المستهلكين، وأبرزها، ما الدافع وراء ترويج معلومة بهذا القدر من الحساسية إن لم تكن فعلا واردة ؟

شوقي الجيراري مدير الفيدرالية، أجاب في حديثه لمشاهد24، عن السؤال بكلمة واحدة معتبرا أنها تلخص الموضوع، حيث قال ”باختصار سبب تداول مثل هذه الشائعات هو المنافسة”.

وتابع مضيفا ”الجمعية التي روجت خبر وجود مضادات خطيرة بالدجاج البياض، وجدت نفسها في ورطة بسبب انخفاض أسعار الدجاج الأبيض، وبالتالي استهدفت مباشرة منافسه وهو الدجاج الكروازي، ولو كان السمك هو المنافس لشككت في سلامته كذلك”.

وشدد الجيراري في هذا السياق، على ضرورة تريث المستهلك المغربي، وتحريه حين تلقيه أخبارا تخص منتوجات تنبني عليها تغذيته، لافتا الانتباه إلى أهمية الاستفسار عن الجهة مصدر المعلومة.

ويذكر أن مدير الفيدرالية، كان أوضح في تصريح سابق لنا، أن الدجاج ”الكروازي” المتوفر بالأسواق المغربية، خال من أي مضادات حيوية ضارة بالصحة، وأنه في حال تشخيص أمراض معينة يتم التخلص مباشرة من المجموعة المتضررة.

loading...