الرئيسية / أحوال الناس / وفد رفيع المستوى يحل بمداغ لتشييع جثمان شيخ البودشيشيين
وفد رفيع المستوى

وفد رفيع المستوى يحل بمداغ لتشييع جثمان شيخ البودشيشيين

حل وفد رفيع المستوى إلى بلدة مداغ شرق المملكة، يومه الخميس، لتشييع جثمان الشيخ حمزة القادري البودشيشي، والذي وافته المنية يوم أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 95 سنة.

وقد كان في مقدمة الحاضرين، مستشارو الملك، فؤاد عالي الهمة، وعمر عزيمان، وياسر الزناكي، ووزير الداخلية محمد حصاد، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، وأيضا مجموعة من الوفود القادمة من مختلف بقاع العالم لتوديع شيخهم حمزة البودشيشي.

هذا، وسيوارى جثمان الراحل الثرى بعد صلاة العصر، يومه الخميس، وسط حضور غفير من أتباعه.

جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس، بعث برقية تعزية إلى الدكتور جمال الدين القادري بودشيش، أمس الأربعاء، إثر وفاة والده الشيخ حمزة القادري بودشيش.

ومما جاء في برقية الملك: “فقد تلقينا ببالغ التأثر وعميق الأسى نبأ وفاة المشمول بعفو الله تعالى ورضاه والدكم المبرور، العلامة الجليل، فضيلة الشيخ حمزة القادري بودشيش، تلقاه الله في عداد الصالحين من عباده، المشمولين بالمغفرة والرضوان، وبهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم، ومن خلالكم لسائر أفراد أسرتكم وأهلكم وذويكم، ولمحبي الفقيد وكافة أتباع الطريقة القادرية البودشيشية، داخل المغرب وخارجه، عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا في وفاة أحد العلماء الأخيار والمشايخ الأبرار”.

loading...