الرئيسية / أحوال الناس / هذه حقيقة خطورة دجاج “الكروازي”على صحة المستهلك!
"الكروازي"

هذه حقيقة خطورة دجاج “الكروازي”على صحة المستهلك!

خرجت الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، يومه الأربعاء، لترد على التحذيرات “غير الصحيحة” التي تداولها مؤخرا، بشأن خطورة استهلاك لحم دجاج “الكروازي” وأمهات الكتاكيت على صحة المستهلك.

وقالت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، في بيان رسمي لها، اطلع مشاهد24 على نسخة منه، “إن جميع أصناف لحوم الدواجن المراقبة والمعروضة في الأسواق سليمة وخالية من كل الأخطار، التي قد تهدد صحة المستهلك”.

وذكرت الفدرالية، بأن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، “هو وحده الذي يتوفر على الصفة القانونية لتقرير السلامة الصحية لأي منتوج”.

وأوضح المصدر، أن لحوم دجاج الكروازي وأمهات الكتاكيت، “تعرض في الأسواق المغربية منذ أكثر من أربعين سنة، دون أن يشكل هذا الصنف من اللحوم أي ضرر على صحة المستهلك، ولم يسبق قط أن تمت مقاطعته، بل على العكس يتزايد الطلب عليه باستمرار إذ يلبي أذواق شريحة كبيرة من المستهلكين”.

وأشار أصحاب البيان، إلى أن “قطاع الدواجن قطاع منظم بترسانة من القوانين، ويخضع لمراقبة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والذي يقوم بتتبع صارم لضيعات تربية الدواجن، ومراقبة مستمرة للحوم المعروضة للاستهلاك”.

وأضافت الفيدرالية، أن لحم دجاج الكروازي “لم يُمنع في الدول الأجنبية، لأن لحوم هذه الدواجن يتم استهلاكها في العديد من الدول حسب ثقافة وأذواق المجتمعات الغربية”.

loading...