الرئيسية / أحوال الناس / زيادات “فوضوية” في أسعار رحلات الطاكسيات تثير استياء البيضاويين!
الطاكسيات

زيادات “فوضوية” في أسعار رحلات الطاكسيات تثير استياء البيضاويين!

تفاجأ عدد من المواطنين في مدينة الدار البيضاء، منذ بداية الأسبوع الجاري، بزيادة نصف درهم في أسعار رحلات سيارات الأجرة من الصنف الكبير، وهو الشيء الذي أثار حنقهم، في ظل عدم ترخيص ولاية الدار البيضاء بشكل رسمي وعلني لهذه الزيادة.

وفي هذا الصدد، قال بوشعيب عبد المغيث، الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية لممتهني سيارة الأجرة والنقل، والكاتب العام للجنة التنسيق الوطنية بالمغرب في تصريح لـ مشاهد24، إن “بعض أرباب الطاكسيات من الصنف الكبير بمدينة الدار البيضاء، أقدموا فعلا خلال بداية هذا الأسبوع، على زيادة نصف درهم في الرحلة الواحدة، لكن في المجمل هناك حالات معزولة فقط لاسيما في المحطات (الطفيلية) لا غير، وليست عامة، فأغلب الخطوط بالعاصمة الاقتصادية لم يتغير ثمن رحلاتها”.

وفي اعتقاد المتحدث، فإن المواطنين “يساهمون في هذه الفوضى، بحيث إذا قام كل فرد عاين زيادة غير منطقية بإخطار السلطات أو ولاية الدار البيضاء، حينها سيتم معاقبة المعنيين، بسحب رخص سياقتهم، أما إذ تم غض الطرف عنها سيتم تداولها على نطاق واسع وتطبيقها وكأنها قانونية”.

وأكد الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية لممتهني سيارة الأجرة والنقل، أنه ليست هناك أي زيادة رسمية مبرمجة من طرف ولاية الدار البيضاء، في سعر الرحلات المخصصة لسيارات الأجرة من الصنف الكبير خلال هذه الفترة.

وأضاف بوشعيب عبد المغيث، أن تضرر سائقي الطاكسيات من ارتفاع سعر الغازوال، أدى بهم إلى نهج أساليب غير مهنية لتعويض خسارتهم، “فكانت زيادة نصف درهم على حساب المواطنين كحل لهم، عوض الجلوس على طاولة الحوار مع المسؤولين”.

loading...